السلطات المحلية

وضع حجر الأساس للمدرسة الشاملة الأولى في كفركنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وضع حجر الأساس للمدرسة الشاملة الأولى في كفركنا

بعد سنتين من الجهود المتواصلة مع وزارة المعارف وبعد تحصيل المصادقات والتراخيص اللازمة تم وضع حجر الأساس لأول مدرسة شاملة في كفركنا والتي ستقام على سفح الجبل بمنطقة "المطالب" جنوب شرق البلدة.

وستتكون المدرسة الجديدة من مباني إثنين مع جميع المرافق بطريقة هندسية عصرية تتناسب وأساليب التدريس الحديثة وتبلغ ميزانيتها قرابة 55 مليون شيكل.

وبرزت الحاجة للمدرسة الجديدة لأن مدرسة ابن رشد الثانوية تشهد منذ سنوات اكتظاظا بسبب عدد الطلاب الكبير ناهيك عن ابتعادها عن أحياء البلدة.

وقد شارك كل من الدكتور يوسف عواودة رئيس المجلس المحلي والسيد عز الدين أمارة القائم بالأعمال والأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية ومسؤولين من وزارة المعارف ومديري مدارس إضافة إلى السيد فهد دهامشة مدير قسم المعارف في البلدة ومسؤولي قسم الهندسة وباقي الأقسام في جولة وزيارة لموقع بناء المدرسة الشاملة، سبقها جلسة عمل بقاعة المجلس المحلي.

وفي حديث مع د. يوسف عواودة رئيس المجلس المحلي أكد أنه قد جاء الوقت لنتبنى في كفركنا نموذج المدارس الشاملة الذي ثبت نجاحه في معظم البلدات وتؤكد نجاعته الأبحاث العلمية أيضا، وهو نموذج لمدرسة يمكث فيها الطالب 6 سنوات (سابع- ثاني عشر) ويقلل من محطات انتقاله بين المراحل المدرسية كما هو حاصل في نموذج المراحل المدرسية الثلاث ابتدائي اعدادي ثانوي.

وفي سياق متصل أفادنا د. يوسف عواودة أن المجلس المحلي حصل مؤخرا على مصادقة وزارة المعارف لتمويل هدم وإعادة بناء المبنى الشمالي في المدرسة الإعدادية أ وذلك بعد أن استطاع المجلس المحلي أن يثبت بأن المبنى لا يستوفي شروط الصمود أمام الهزات الأرضية، كما وتم المطالبة أيضا بتمويل هدم وإعادة بناء المدارس الابتدائية القديمة "أ" و "ب" و "ج" آملين أن يتم تحصيل الميزانيات لذلك قريبا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفركنا