الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

رغم محاولات إنقاذ بيت عائلة نبيل عمرور من الطيبة: السلطات الإسرائيلية تصرّ على الهدم!

حسن شعلان
نُشر: 24/05/21 19:25,  حُتلن: 10:16

قبل عام كان من المتوقع ان يتم هدم البيت لكن بعد توافد عدد كبير من السكان الى هناك تراجعت وحدة الهدم عن قرار التنفيذ

رغم المحاولات العديدة والمستمرة لإنقاذ بيت نبيل عمرور من الطيبة من الهدم لكن دون جدوى حيث تصرّ السلطات على أن يتمّ هدمه في الفترة القريبة.


البيت المهدد بالهدم

المحامي وعضو بلدية الطيبة عبدالله جابر قال:" شبح الهدم وبعد غياب قصير يعود من جديد". وأضاف:"على ما يبدو سنشهد  هدم بيت في مدينة الطيبه في غضون الأيام المقبلة. الرئيس ، الاداره، واللجنة المحلية للتخطيط والبناء تعلم بالموضوع وتقوم بالتستر عليه"، على حدّ تعبيره.

يشار الى انه قبل عام كان من المتوقع ان يتم هدم البيت لكن بعد توافد عدد كبير من السكان الى هناك تراجعت وحدة الهدم عن قرار التنفيذ، واليوم عاد شبح الهدم ليخيم فوق البيت مجددًا.



الأم وطفلتها تبكيان 

قبل نحو عام وخلال زيارة للمنزل، لم تستطع الأم سميرة وطفلتيها مريم وبيلسان مواصلة الحديث عن الإستعدادات لهدم بيتهن في مدينة الطيبة بحجة البناء غير المرخص، فقد بكين بشدّة وطالبن الوقوف إلى جانبهن لمنع هدم البيت.

الطفلة مريم التي بكت بشدة وأبكت من حولها قالت: "أتمنى أن لا يتم هدم البيت الذي نحلم أن نسكن فيه، اذ اننا نعيش في بيت صغير جدًا تصل مساحته إلى 62 مترًا، ونريد الإستقرار ببيت أكبر، إلا أن سياسة الهدم هدمت أحلامنا وطموحاتنا وأصبحنا نعيش بحالة خوف وقلق وألم بعد أن علمنا بأنهم سيهدمون بيتنا".وتابعت الطفلة مريم قائلة: "ماذا يريدون من بيتنا المقام على أرضنا، ولماذا هذه التصرفات؟ اتركوا بيتنا واعطونا نعيش فيه بسلام وأمان، وأناشد الجميع أن يساندوننا حتى يبقى البيت على ما هو".

الطفلة بيلسان قالت: "أكاد لا أصدق بأنّ بيتنا سيهدم، فقد أصبح هذا الموضوع يشغل بالي طوال الوقت، حتى في المدرسة أفكر في هذا الشأن، أخشى بأن تقوم القوات المس ببيتنا وأحلامنا، لذلك اطلب من الناس أن يقفوا معنا في هذه القضية لتعود الإبتسامة لنا".السيدة سميرة جابر قالت: "نحن نعيش منذ فترة بحالة نفسية صعبة للغاية، نتيجة أمر هدم بيتنا الذي وضعنا عليه كل ما نملك كي نقيمه، ولا أعرف كيف سيكون مصيرنا، ونسأل الله أن يتم إبطال هدم بيتنا وكل البيوت الأخرى، فكل ما نطلبه هو العيش بأمان وسلام دون أن يهدد شبح الهدم بيتنا".وأضافت السيدة سميرة: "أين القيادات والمسؤولين في البلدية، هل نحن لسنا من أبناء المجتمع كي تتركوننا لوحدنا؟. وامل أن نرى التفاف واسع في بيتنا لنحميه من الجرافات والآليات والمجنزرات الهادمة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY