الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

حملة اعتقالات شرسة بالمجتمع العربي: شرطة إسرائيل تعتقل 74 شابًا بيوم واحد على خلفية الاحداث الأخيرة

كل العرب
نُشر: 24/05/21 16:51,  حُتلن: 23:26

الفيديو المرفق من الشرطة

نشطاء وقياديون عرب حذّروا من خطورة حملة الشرطة مشددين على أنّ "هذه حملة مسعورة يُحاولون ترهيبنا من خلالها وكلّنا مستهدفون"

حملة اعتقالات شرسة في المجتمع العربي| اعتقلت شرطة إسرائيل 74 شابًا عربيًا خلال يوم واحد فقط ضمن ما أسمته بـ"حملة فرض النظام" على خلفية الاحداث الأخيرة، مع الاشارة الى أنّ حملة الاعتقالات استهدفت البلدات العربية بشكل خاص ولم يبلغ عن اعتقالات في الوسط اليهودي الذي شهد أعمال شغب واعتداءات عنصرية على عرب وغيره.

وبحسب ما ذكرته شرطة إسرائيل فإنها "اعتقلت 74 مشتبهًا لضلوعهم في اعمال الشغب وحيازة السلاح غير القانوني والاعتداء على افراد الشرطة خلال احداث الاخلال بالنظام"، بحسب ادعاءات الشرطة.

يشار الى أنّ نشطاء وقياديين عرب حذّروا من خطورة حملة الشرطة هذه على خلفية مشاركة المواطنون العرب بالتّظاهرات في الأسابيع الأخيرة. معتبرين أنّ "هذه حملة مُتوقّعة وهي ردّة فعل طبيعيّة لمنظومة استعمارية، بالذّات بعد الالتفاف الشعبي الكبير الذي شهدناه حول قضيّتنا" ، مشددين على أنّ "هذه حملة مسعورة يُحاولون ترهيبنا من خلالها وكلّنا مستهدفون".




وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"عمل الافراد الشرطة وحرس الحدود منذ امس في كافة ارجاء الدولة في اطار حملة فرض النظام وتطبيق القانون وذلك في اعقاب الاحداث العنيفة التي شهدتها دولة اسرائيل في الاسبوعين الاخيرين حيث اطلقت الشرطة حمله فرض النظام وتطبيق القانون التي يشارك بها افراد الشرطة وحرس الحدود والاحتياط والذين يعملون بشكل مكثف وبانتشار واسع للحد من اعمال الشغب والجريمة وكل من شارك في الاحداث الاخيره بهدف احالته الى العدالة

خلال اليوم الاخير القت الشرطة القبض على 74 مشتبهًا لضلوعهم في اعمال الشغب وحيازة السلاح غير القانوني والاعتداء على افراد الشرطة خلال احداث الاخلال بالنظام. ويعتبر هذا النشاط حلقة وصل للنشاط الذي تقوم به الشرطة خلال الاسبوعين الاخيرين وتخلل القاء القبض على اكثر من 1550 مشتبه وتقديم حوالي 150 لائحة اتهام (بعضها تضم اكثر من تهمة)"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"فيما يلي بعض من نشاط الشرطة في كافة ارجاء الدولة:

- القى افراد الشرطة وحرس الحدود خلال الليلة القبض على 38 مشتبها بضلوعهم في اعمال شغب والقاء الحجارة والقاء زجاجات حارقة واطلاق مفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة في اطار الاعمال الاخلال بالنظام شرقي مدينة اورشليم القدس واحالوهم الى التحقيق.

- في اطار اعمال الشغب والاخلال بالنظام في مدن المثلث القى افراد الشرطة وحرس الحدود القبض على 10 مشتبهين بالاعتداء على افراد الشرطة والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة اطلاق المفرقعات نحو قوات الامن واحالوهم الى التحقيق.

- القى افراد شرطة لواء الساحل وافراد من حرس الحدود القبض على 35 مشتبها بالاخلال بالنظام العام وحيازة اسلحة غير قانونية واضرام النار بشكل متعمد وضبطوا سلاح غير قانوني من نوع ام16 وذخيرة واقنعة.

- خلال نشاط تفتيش لافراد الشرطة وحرس الحدود ضبطوا 329 حبة ذخيره وتسعة زجاجات حارقة مجهزة والقوا القبض على مشتبهين بحيازة الاسلحة غير القانونية واحالوهما التحقيق في مركز شرطة اللد"، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY