الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

لاعبون عرب يرفضون المشاركة في مباراة تعايش بتنظيم رئيس بلدية اللد يائير رفيفو

حجاج رحال ومحاسن
نُشر: 24/05/21 16:24,  حُتلن: 20:01

اعتذر عدد من اللاعبين العرب من المشاركة في مباراة كرة قدم تحت أسم " التعايش العربي اليهودي" بعد ان تبين ان المنظم هو رئيس بلدية اللد يائير رفيفو، الذي قام بالتحريض على العرب في الاسابيع  الاخيرة  في اعقاب احداث القدس والاقصى وغزه واللد ويافا وحيفا وعكا .



عبد رباح

ويفيد مراسل كل العرب أن اللاعبين هم:" الكابتن عبد رباح من عرابة، لاعب اتحاد ابناء سخنين ومنتخب اسرائيل السابق، كابتن اتحاد ابناء سخنين السابق خالد خلايلة، اللاعب أحمد قسوم ، الكابتن السابق لاتحاد ابناء سخنين المدرب عباس صوان، اللاعب شادي زبيدات، اللاعب السابق النجم صالح حصارمة".

وفي حديث لمراسل كل العرب مع اللاعبين قالوا:" نحن مع التعايش والتاخي والعمل المشترك، وافقنا في البداية على المشاركة في مباراة تعايش عربي يهودي ولم نكن نعلم ان الحديث يدور عن تنظيم بلدية اللد ورئيسها رفيفو الذي صرح تصريحات تحريضية على ابناء مجتمعنا العربي".


عباس صوان


صالح حصارمة

وقال مقربون من المدرب عبد رباح ، انه كان دائما داعما ومشاركا في مباريات تحمل رسالة سلم وتعايش ولكن وبعد المواقف والتحريض على العرب من قبل رئيس اللد رفيفو الذي ينظم هذه المباراة قام ورفض الدعوة والاعتذار عن المشاركة . بعد ان تم نقل المباراة الى اللد تحت رعاية رئيس البلدية هناك.

شادي زبيدات أحد اللاعبين الذين تم دعوتهم قال :" نحن أبناء اللد وأبناء سخنين وأبناء النقب وسعرنا بسعر أبناء شعبنا لقد تمت دعوتي انا وزملائي عبد رباح و صالح حصارمة وعباس صوان وخالد خلايلة واحمد قسوم من لاعبي كرة القدم المخضرمين الذين نؤمن أن الرياضة جسر للسلام بين الأمم لمباراة كرة قدم دعما للتعايش بين العرب واليهود نظرا للظروف التي مرت بها الدولة بالفترة الاخيرة التوجه كان من القنال الخامس وافقنا وبدون تردد لأننا أصحاب رسالة كنا وسنبقى".



خالد خلايلة

أحمد قسوم

مقالات متعلقة