أخبارNews & Politics

مسؤولة أممية تزور قطاع غزة| صور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسؤولة أممية تزور القطاع: سكان غزة تحملوا معاناة لا يمكن تخيلها.. نطالب بتمويل عالمي!

وصلت منسقة الشؤون الإنسانية للمناطق الفلسطينية في الأمم المتحدة، لين هاس تينغز، اليوم الأحد إلى قطاع غزة لتفقد الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، حيث أكّدت تينغز أنّ "معاناة سكان غزة لا يمكن تحمّلها"، وطالبت بتمويل عالمي لاستعادة قدرة سكان غزة على الوصول إلى احتياجاتهم الأساسية.

لين هاس تينغز في غزة اليوم

وصرّحت المسؤولة الأممية بالقول إنّ سكان غزة تحملوا معاناة لا يمكن تخيلها خلال 11 يوما، وإنه تم تدمير مستودع للمحاصيل الزراعية لموسم كامل وذلك يهدد بأزمة غذائية في غزة.

وناشدت تينغز إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة الإبقاء على حالة وقف إطلاق النار، لإفساح المجال لتقييم حجم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي.

أثناء زيارتها لقطاع غزة، تحدثت هاس تينغز إلى مجموعة من الفلسطينيين الذين فقدوا منازلهم، ورأت أن الأضرار لم تلحق بالبنى التحتية فقط، بل بالأسر الفلسطينية أيضا.

إحصاءات أولية

وقالت الأمم المتحدة إن نحو 17 ألف وحدة سكنية أو تجارية في قطاع غزة تضررت أو دمّرت بالكامل نتيجة القصف الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في غزة قوله إن ألفي وحدة سكنية دُمرت بالكامل خلال القصف، في حين تضررت 15 ألف وحدة جزئيا.

ونقلت الوكالة عن الأمم المتحدة قولها إن 800 ألف شخص في غزة لا يحصلون بانتظام على مياه شرب نظيفة، وإن نحو 50% من شبكة المياه في غزة دمرت خلال المعارك الأخيرة.

وذكرت الأمم المتحدة أن 53 مؤسسة تعليمية، و6 مستشفيات، و11 مركزا صحيا تضررت جراء القصف الإسرائيلي.

إقرا ايضا في هذا السياق: