أخبارNews & Politics

بدء سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدء سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل

دخل اتفاق وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 2 من فجر اليوم الجمعة.وقالت حركة حماس على لسان المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي للحركة طاهر النونو ان "المقاومة الفلسطينية سوف تلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال".

وأمس الخميس، صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل "الكابينت" مساء الخميس على قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن القاهرة أبلغت الفصائل الفلسطينية رسميا أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية فجرا وسيكون متزامنا ومتبادلا.واكتسبت التحركات الدبلوماسية الرامية لوقف إطلاق النار في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوة دافعة الخميس بعدما دعا بايدن للتهدئة. 

 وبعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار يبدأ بالسريان الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كلمات دلالية