جامعات / مدارسStudents

الرّازيّ اكسال تشارك بمعرض البحوث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرّازيّ اكسال تشارك بمعرض البحوث العلميّة والمُنتج التّكنولوجي

مُشاركة لافِتة لمدرسة الرّازيّ الإعداديّة-إكسال بمعرض البحوث العلميّة والمُنتج التّكنولوجي بأشراف مفتش العلوم بوزارة التربية الاستاذ شفيع جمّال.


جاء في بيان صادر عن مدرسة الرازي في اكسال ما يلي:"الأبتكار والبحث العلمي من مقوّمات المواضيع العلميّة بمدرسة الرّازيّ حيث يعمل طاقم العلوم بأشراف المربيّة سهى بصول على تذويت مهارات البحث العلميّ وأصول الفرضية العلميّة، وسؤال البحث، والإخضاع للتجارب العلميّة، وربط فكر الطّالب بالمجال العلميّ ومجتمعه وحاجاياته لاخذ دور هام، وتذويت التّعليم ذو معنى من جهة اخرى.

وفي ظل جائحة الكورونا التي خيّمت في الاونة الأخير عزّز الطّالب تفكيره وخياله العلميّ بحاجات مجتمعه، خاصة اوامر التباعد الأجتماعي الذي منع تواصل الاجداد والجدّات بالاحفاد، فقامت مجموعة البحث العلمي بأشراف المعلّمة سهى بصول بالتفكير بمنتج تطبيقيّ تكنولوجيّ يتيح تواصل مباشر سلس وسهل لأجداد والجدّات، فخرجت فكرة تطبيق famcall وهو منتج تكنولوجيّ للتّواصل السهل لكبار السّن، حيث يضغط على صورة الحفيد ليقوم التطبيق بالإتصال المباشر به، ويشبع كِلا الطرفينِ حاجتهما بالتواصل والدعم، وتتكون مجموعة البحث من الطالبات: رزان فؤاد يحيى، ليلى باسل دراوشة،لين صالح شلبي، راوية احمد ماجد دراوشة، براءة احمد دراوشة.

مُفتش العلوم الاستاذ شفيع جمّال ابدى فخره وانبهاره لفكرة المنتج واهميته، كما اشاد بطرق العرض العلمي الشائق للمنتج النّابع من تفكير علمي أبداعي وإبتكاري وبالتالي فإن الاهداف من المشاركة للمجموعة تحققت وتكللت بالنّجاح الباهر.

مركّزة العلوم والمشاريع العلميّة المربيّة سهى بصول قالت ان البحث العلمي ومهاراته من الأهداف والمهارات الذّاتيه التي تذوّت خلال الحصص التّدريسيّة بدءاً من طبقة الصّفوف السّابعة حتى الصفوف التّاسعة وينكشف الطالب في المدرسة لمهارات علمية تغذي خياله العلميّ وتعزز تفكيره الإبداعيّ لتنشئته نشأة واعدة لمستقبله الأكاديميّ.

مدير مدرسة الرّازيّ الإعداديّة المربي فهمي دراوشة بارك بهذا الإنجاز وقال ان الانجاز والمشاركة تأتي من ايمان المدرسة بقيمة الطّالب الباحث. المبدع، المُبتكر وهذه الخامات موجودة بزخم بمدرسة الرّازيّ ونعمل على تعزيزها وتهيئتها للتّخصصات العلميّة والأكاديميّة في المستقبل"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكسال الرازي