أخبارNews & Politics

عمال شركة الكهرباء: لن نصلح خطوط الكهرباء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية: لن نصلح خطوط الكهرباء في غزة حتى يتم إعادة الأسرى ورفات الجنديين

أفادت وسائل إعلام عبرية إنّ: "موظفي وعمال شركة كهرباء اسرائيل رفضوا اصلاح خطوط الكهرباء في قطاع غزة والتي تضررت نتيجة اعمال القصف المتبادل بين الجيش الاسرائيلي وحماس ووضعوا شروطا من اجل العمل على اعادة اصلاحها تتمثل باعادة رفات الجنديين والاسرى الاسرائيليين المعتقلين في قطاع غزة هادار غولدين وأورون شاؤول وأفرا منغيستو. حيث قالوا: "نحن لا نأخذ مكان قادة دولة إسرائيل، ولكننا نتماهى مع العائلات".

هذا ويشار إلى انّه خمسة من بين عشرة خطوط كهرباء التي تزوّدها اسرائيل إلى قطاع غزّة قد تضررت جراء العدوان الأخير المستمر منذ 11 يومًا.ومن جانبها أوضحت شركة الكهرباء انها شركة حكومية ملتزمة بالقانون وتعتبر الكهرباء مرفقا حيويا بغض النظر عن التصعيد.

وبدوره صر ح وزير الاستخبارات ايلي كوهين بأَنَّ إسرائيل لن تنهِيَ عملية "حارس الاسوار" في قطاع غزة، إلَّا بعد أن تحققَ أهدافَها العسكرية. وأكد أنَّ إسرائيل ملتزمةٌ بإعادة رفات الجنديين الإسرائيليين والشابين المدنيين المحتجَزِينَ بأيدي حماس. وفي حديثٍ إذاعي أوضح الوزير كوهين ان نتائجَ العملية الراهنة ستتيح إعادةَ الهدوء الى البلاد لسنوات طويلة. وأوضح أن كلَّ صاروخ يُطلَق من غزة باتجاه إسرائيل في قترة ما بعد العملية العسكرية، يجب أن يعقبَه ردٌّ إسرائيلي حازم.

كلمات دلالية