الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

يوم حداد في مجتمعنا العربي: اليوم سيشيّع جثمان الشهيد محمد كيوان من أم الفحم إلى مثواه الأخير

كل العرب
نُشر: 20/05/21 08:45,  حُتلن: 12:53

بعد أن أقرّ الطاقم الطبي يوم أمس وفاة الشاب محمد محمود يوسف كيوان متأثرًا بإصابته البالغة بعد ان اغتالته الشرطة الإسرائيلية بإطلاق النار يوم الأربعاء 12.05.2021 في مفرق "ميعامي" أثناء مشاركته في تظاهرة سلمية نصرة لقضايا شعبنا الفلسطيني، سيشيّع جثمانه الطاهر اليوم الخميس عند الساعة السادسة من بيته في أم الفحم في حي عين جرار، ومن ثم إلى السوق البلدي ومنه نزف شهيدنا إلى مثواه الأخير.


الشهيد الشاب محمد كيوان

وكانت قد أصدرت العائلة بيانًا جاء فيه: "إننا نحمل مسؤولية اغتيال ابننا للشرطة الإسرائيلية وكافة الأجهزة المرافقة لها ونعتبر ما قامت بها هذه الشرطة جزءًا من جرائم الحرب التي يرتكبها طغاة إسرائيل في غزة والشيخ جراح والمسجد الأقصى والداخل الفلسطيني، وما قتلُ واغتيال ولدنا محمد ابن مدينة أم الفحم وموسى حسونة ابن مدينة اللد إلا جزءا من سياسات القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في كافة تواجدنا الفلسطيني يوميا.

في هذا السياق ونحن نزف إلى أهلنا استشهاد ولدنا وارتقاءه إلى عليين، نؤكد أننا سنلاحق القتلة ولن نستكين أبدا حتى تتحقق العدالة مع أدراكنا أن عدالة السماء بانتظار هؤلاء القتلة .

إننا نناشد أبناءنا وبناتنا وكافة شبابنا "الثائر الغاضب الرافض للبلطجة والفجور الإسرائيلي" أن يكونوا على قدر المسؤولية التاريخية التي تتطلبها هذه المرحلة من تاريخ شعبنا الصابر المُصابِر الذي يُسَطِرُ بدمه الزكي تأكيد وجوده وأنه رقم صعب لا يمكن للإحتلال ومن يقف خلفه من العرب والغرب أن يكسروا إرادتنا، أرادة الحق والحرية وال حياة .

إننا ونحن نزف إبننا شهيد الأقصى إلى جنات النعيم بإذن الله فإننا نناشد شبابنا وأهلنا التحلي بروح المسؤولية الكاملة والتامة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ شعبنا . ونناشدهم بعدم الإنجرار وراء استفزازات الشرطة والسلطة وندعو أهلنا جميعا الى المشاركة في جنازة شهيد الأقصى التي سيعلن عن موعدها ومكانها في وقت لاحق، والعمل على ضبط النفس حتى نفوت الفرصة على المتربصين ببلدنا وشعبنا، كما ونعلن عن يوم حداد واضراب شامل الخميس يشمل المدارس كافة والمؤسسات العامة والخاصة والمحال التجارية.

المجد والخلود لشهداء فلسطين كل فلسطين.

المجد والخلود لشهدائنا في غزة الصمود والثبات.

المجد والخلود لشهدائنا في الداخل الفلسطيني.

ستبقى دماء شهدائنا لعنة تلاحق الظلمة والطغاة وحكام وعسكر إسرائيل.

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ *فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ *يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258055.53
BTC
0.51
CNY