أخبارNews & Politics

وادي عارة: نجاح كبير فعاليات مختلفة ومميزة في يوم إضراب الكرامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وادي عارة: نجاح كبير فعاليات مختلفة ومميزة في يوم إضراب الكرامة


 نُظمت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مختلفة في مناطق وبلدات وادي عارة، في يوم إضراب الكرامة الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حيث لبّى النداء مئات الآلاف من أبناء المجتمع العربي، وذلك نصرةً لقطاع غزة الذي يعاني من العدوان الإسرائيلي والمسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وتخلل، يوم إضراب الكرامة، العديد من الفعاليات، حيث عمل مجموعة من الأهالي والشبان في بلدة عرعرة عارة المثلث، على رسم جداريات مختلفة في مدخل البلدة، والتي تدل وتعمل على رفع الوعي للقضية الفلسطينية، حيث كانت رسمة للقدس وقبة الصخرة، وأخرى على شكل يد كتب عليها "لا فناء لثائر"، وعبارة أخرى كتب عليها "سوف نبقى هنا"، وأيضًا رُسم مفتاح بداخله أسماء القرى والبلدات العربية المهجرة، ورسم يد عليها عبارة "صامدون" والعديد من اللافتات الأخرى المميزة.

وبشأن مدينة أم الفحم، كان هناك رسم لجدارية في الشارع الرئيسي بالمدينة، شارك بها العشرات من الأهالي والأطفال، ولاقت استحسان الأهالي.وكما كان في مدينة أم الفحم، فعاليات تعزيز الهوية للأطفال، في متنزة سويسة في المدينة، شارك بها المئات من الأهالي والأطفال.

وشملت الفعاليات في مدينة أم الفحم، مسيرة مشاعل في المدينة، بدأت من حي عين النبي توجهًا إلى حي الشاغور في المدينة، وذلك بمشاركة الآلاف من الأهالي، وكان واضح وبارز مشاركة الإطفال في المسيرة والنساء.

وفيما يتعلق ببلدة كفرقرع، فقد كانت قد أجريت، مسيرة حاشدة بالبلدة شارك بها المئات من الأهالي عصر اليوم، ولاقت استحسان وترحيب ومشاركة واسعة من الأهالي.

ومن الجدير بالذكر أن، الفعاليات المختلفة لاقت مشاركة واسعة من قبل الأهالي في مختلف المناطق، وأيضًا سجل الإضراب الذي أجري اليوم نجاح واسع، ويكون هذا الإضراب من أكبر الإضرابات الذي كان في مناطق الداخل الفلسطيني.

كلمات دلالية