الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

صور

مسيرات حاشدة ومواجهات واعتقالات في القدس والضفة الغربية في يوم إضراب فلسطين

كل العرب
نُشر: 18/05/21 14:34,  حُتلن: 20:16

تتواصل المسيرات والمواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلي في القدس ومناطق ونقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في يوم إضراب فلسطين الضخم والذي ضمّ مدن وبلدات الداخل والضفة الغربية والقدس. 

وبحسب التقارير فقد شهدت البلدة القديمة في القدس وباب العمود بالتحديد اشتباكات ومواجهات وقامت قوات الشرطة باعتقال عدد من الشبان، كما ذكرت مصادر أنّ الشرطة استخدمت سيارة المياه العادمة لتفريق المتظاهرين. 


البلدة القديمة في القدس

هذا، واندلعت مواجهات واسعة في الضفة الغربية عقب مسيرات حاشدة نصرة للقدس وغزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي، ومنها في الخليل ورام الله والبيرة وغيرها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله أنّه أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي توزعت على مجمع فلسطين الطبي برام الله ومستشفى الخليل الحكومي خلال المواجهات.


 مواجهات في الخليل

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أنّه :"في رام الله، انطلقت مسيرة حاشدة من وسط مدينة رام الله رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونصرة للقدس وغزة ودعما للمقاومة، وتوجهت نحو حاجز "بيت إيل" العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة على الحاجز العسكري، أطلق خلالها جنود اسرائيل الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا، وأشعل الشبان الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على الجنود".

وأفادت مصادر محلية بإصابة مواطن بالرصاص الحي في المواجهات المندلعة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واندلعت مواجهات أخرى وصفت بالعنيفة في بلدة بدرس قضاء رام الله، وأطلق خلالها الجيش الاسرائيلي وابلا من الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

 

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي في مخيم العروب شمالي الخليل، كما واندلعت مواجهات أخرى في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، عقب مسيرات داعمة للقدس والمقاومة في غزة، وتشييع جثمان الشهيد عبيدة الجوابرة في مخيم العروب.

وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات باب الزاوية ومخيم العروب، وقالت وزارة الصحة إن إصابتين بالرصاص الحي في القدم نقلتا من مواقع المواجهات في الخليل إلى المستشفى للعلاج.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في منطقة عين سارة إلى دوار ابن رشد ومناطق الاحتكاك في باب الزاوية وسط المدينة.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء قمع قوات الجيش الإسرائيلي، مسيرة جماهيرية مركزية انطلقت في بيت لحم، تنديدا بالعدوان على شعبنا ودعما للمقاومة.

وفي نابلس، شرعت قوات الجيش الاسرائيلي بوضع أسلاك شائكة في محيط حاجز حوارة جنوب نابلس. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY