الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

غارات إسرائيلية عنيفة على غزة: استهداف منازل ومواقع حكومية منذ ساعات الصباح الأولى

كل العرب
نُشر: 18/05/21 07:47,  حُتلن: 11:16

استهدفت إحدى الغارات هذا الصباح مبنى بالقرب من مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنطقة الجامعات

حسب آخر الإحصاءات الصادرة أمس عن وزارة الصحة في غزة، فقد استشهد 212 فلسطينيا 

لليوم التاسع على التوالي، تواصل الطائرات الحرية الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة حيث استهدفت منازل ومواقع حكومية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

واستهدفت إحدى الغارات مبنى بالقرب من مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنطقة الجامعات.


غزة هذا الصباح - رويترز


وشنت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 50 غارة على مناطق شرق وشمال مدينة غزة فجر اليوم. واستهدفت إحدى الغارات الطوابق العليا من مبنى سكني في حي النصر المكتظ بالسكان، لكن لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات، بحسب ما اوردته قناة الجزيرة.

وفي وقت سابق، استهدفت غارات عنيفة مجمع أنصار الحكومي في حي الكتيبة غرب مدينة غزة، وشقة تضم مكتبا لشؤون الأسرى، كما تم قصف متنزه الكتيبة في المنطقة نفسها. في الوقت نفسه، قصفت زوارق حربية إسرائيلية ساحل مدينة غزة بعدد من القذائف الصاروخية.

وتباطأت وتيرة القصف الإسرائيلي مقارنة بالليالي السابقة، لكن العدوان لا يزال مستمرا وسط أنباء عن تعثر مفاوضات التهدئة.



وحسب آخر الإحصاءات الصادرة أمس عن وزارة الصحة في غزة، فقد استشهد 212 فلسطينيا -بينهم 61 طفلا و36 امرأة- وأصيب 1400 بجراح مختلفة جراء العدوان المتواصل على القطاع منذ العاشر من مايو/أيار الجاري.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت منطقة نتيفوت بدفعة صاروخية في رد أولي على العدوان الإسرائيلي فجر اليوم.

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في أحد المواقع بغلاف غزة.

وقد نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء أمس الاثنين مقطع فيديو يظهر إطلاق قذائف هاون على حشود لجنود الاحتلال في غلاف غزة.

اغتيال قائد ميداني
وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت أمس في بيان استشهاد قائد لواء الشمال في سرايا القدس حسام أبو هربيد حين كان "يتنقل بين ميادين الجهاد وثغور المواجهة ويتابع سير عمليات المقاومة في محافظة شمال قطاع غزة" حيث استُهدفت سيارته في غارة إسرائيلية.

وذكر الجيش الاسرائيلي في بيان له أنّه تمّ استهداف أبو هربيد، وقال إنه "كان قائدا في المنظمة لأكثر من 15 عاما، وكان وراء عدة هجمات صاروخية مضادة للدبابات ضد مدنيين إسرائيليين.. قاد باستمرار إطلاق صواريخ ضد إسرائيل وإطلاق نار على جنود جيش الدفاع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس أيضا أنه استهدف 9 منازل لقادة كبار في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تستخدم "لتخزين الأسلحة"، وفق قوله.


وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية -ومن بينها حماس والجهاد الإسلامي- 3350 صاروخا باتجاه المواقع والمدن الإسرائيلية منذ بدء المواجهة الراهنة، وهي أعلى وتيرة إطلاق صواريخ تستهدف إسرائيل حسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY