أخبارNews & Politics

مجلس نحف يتبنّى الاضراب الشعبي ويدعو لانجاحه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس نحف المحلي يتبنّى الاضراب الشعبي ويدعو الى انجاحه

اسنادًا لأبناء شعبنا في غزة والقدس والمسجد الأقصى والشيخ جراح، والتحامًا مع الاحتجاجات التي تجوب مجتمعنا، يدعو مجلس نحف المحلي الى إنجاح اضراب الكرامة الشامل، والذي أعلنت عنه لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحليّة، والمقرّر ليوم غد الثلاثاء 18.5.2021. ويأتي هذا الاضراب الشامل "ردًّا على العدوان الإسرائيلي على شعبنا، في قطاع غزة، والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وردًّا على العدوان على جماهيرنا، ودسّ عصابات الإرهاب الاستيطانية لضربنا، وحملة الاعتقالات المهووسة التي تشنها الأجهزة المخابراتية والبوليسية ضد الناشطين، والإسراع في تقديم لوائح اتهام ضدّهم".

وعليه، يهيب المجلس المحلي باهلنا في نحف جميعًا، باختلاف مواقع عملهم ومصالحهم والمؤسّسات العاملين فيها، بانجاح هذا الاضراب، والمشاركة فيه مشاركة فعّالة، ضمن الأنشطة السياسية ال محلية والقطرية.

وقد اقرّت لجنة المتابعة مجموعة من الخطوات والقرارات كما جاء في بيانها، نرفقها هنا:

1. تدعو لجنة المتابعة العليا لاضراب عام، يشمل جميع المرافق غدا الثلاثاء، باستثناء جهاز التعليم الخاص. وأن يكون اضرابًا سلميًّا، مع نشاطات محلية، مع مرجعية سياسية واضحة، تقودها مركبات لجنة المتابعة والسلطات المحلية، واللجان الشعبية واطر المجتمع المدني والشبابي، في كل واحدة من المدن والبلدات، وتحت الشعارات السياسية التي تطرحها المتابعة.

2. تدعو لجنة المتابعة لوقف

الحرب الدموية على قطاع غزة، والعدوان المستمر على مدينة القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، والى سحب كافة العصابات الاستيطانية وقوات القمع من جميع مدننا وقرانا، بما فيها مدن الساحل.

3. تدعو المتابعة للوقوف الى جانب مئات المعتقلين في المعتقلات البوليسية وتلك التابعة لجهاز الشاباك، وتدعو لاطلاق سراحهم فورًا، ووقف كافة المحاكمات.

4. توجه المتابعة تحيًاتها لمئات الألوف من جماهير شعبنا في الداخل التي تفاعلت على مدى الأيام الأخيرة في النشاطات الكفاحية، وتوجه التحية لعشرات الآلاف التي شاركت في مظاهرة سخنين الجبارة، بدعوة من لجنة المتابعة، يوم السبت الأخير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نحف