أخبارNews & Politics

د. يوسف جبارين: نتواصل مع هيئات دولية ونطلب تدخلها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. يوسف جبارين: نتواصل مع هيئات دولية ونطلب تدخلها

قال الاخصائي الحقوقي والنائب السابق د. يوسف جبارين في حديث لوسائل الاعلام ان العديد من الهيئات الدولية تبدي اهتمامًا بما يعانيه المواطنون العرب في اسرائيل في ظل الاعتداءات العنصرية وقمع النشاطات الشعبية من قبل الشرطة وعناصر اليمين، وخاصة في المدن الساحلية، مؤكدًا على استمرار الجهود المبذولة في لجنة المتابعة والمؤسسات الحقوقية من أجل الضغط على الهيئات الدولية وفرض تدخلها لحماية حقوقنا الاساسية.

وكانت لجنة المتابعة العليا فد توجهت بالايام الأخيرة لمؤسسات دولية وأممية مركزية مطالبة اياها بالتحرك الفوري، وذلك في وجه التصعيد الخطير بسياسات القمع التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية واذرعها القمعية.

وقال د. حبارين، وهو مركّز المنتدي الحقوقي في لجنة المتابعة، ان العديد من الردود الدولية الاولية الداعمة بدات تصل ردًا على توجه المتابعة. كما وتواصل جبارين مع المقرر الخاص للامم المتحدة لحقوق الاقليات القومية، بروفيسور فيرناند دي فارينس، الذي ابلغ جبارين ان مكتبه في جنيف بدأ بمعالجة توجهنا.

واختتم جبارين : نطرق كل باب للدفاع عن حقوقنا ومن اجل تعزيز وتقوية نضالنا الشعبي العادل، وسنكثّف عملنا الدولي بالايام القريبة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
د. يوسف جبارين