أخبارNews & Politics

اغتيال قائد لواء الشمال بسرايا القدس حسام أبوهربيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تجدد صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزّة عقب اغتيال قائد لواء الشمال بسرايا القدس حسام أبوهربيد

أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "تمّ اغتيال قائد لواء الشمال بسرايا القدس القائد حسام أبوهربيد بعد استهدافه في غزة". وقالت مصادر فلسطينية ان سرايا القدس نعت قائد لواء الشمال فيها حسام ابو هربيد في غارة اسرائيلية. وأفادت مصادر محلية بارتقاء 3 شهداء وإصابة 10 مواطنين جراء قصف الاحتلال لسيارة مدنية في محيط مفترق أبو حصيرة غرب غزة. كما انتشلت الطواقم الطبية شهيد وعدة إصابات من استهداف الحربي لمنزل عائلة أبو جلهوم في منطقة التوام غرب شمال غزة.

أفادت مصادر إعلام عبرية أنّه: "صدرت تعليمات للمستوطنين على مسافة 4 كيلومترات من حدود قطاع غزة بالدخول إلى الملاجئ فورا. وذلك بعد سماع صافرات الإنذار في المنطقة هناك". هذا وأسفرت القذيفة التي سقطت في منطقة اشكول عن أضرار فادحة في المكان ولا حديث حتّى اللحظة عن إصابات.

هذا وفي بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي جاء فيهم: "في عملية مشتركة للجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك: القضاء على حسام أبو هربيد قائد لواء الشمال في الجهاد الإسلامي، خلال غارة جوية لمقاتلات حربية قضى الجيش على المدعو حسام أبو هربيد قائد لواء الشمال في الجهاد الاسلامي والذي كان مسؤولًا كبيرًا في الحركة منذ 15 عاما وكان مسؤولًا عن اطلاق عمليات اطلاق صواريخ مضادة للدروع بما فيها العملية الاسبوع الماضي. كما قاد شخصيًا عمليات اطلاق الصواريخ نحو دولة إسرائيل في جولات القتال وعمليات اطلاق نار نحو قوات الجيش الاسرائيلي" إلى هنا نصّ البيان.

حسام أبو هربيد

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة