سياحةTourism

نصائح للسفر في زمن الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح لسفر آمن في زمن الكورونا


غيّرت جائحة كورونا حياتنا منذ أكثر عامٍ وتأثيراتها لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا ومن ضمنها تأثيرات على السياحة والسفر، لكن مع تطوّر إجراءات الوقاية الصحيّة في مختلف البلدان حول العالم ومع استمرار وتوسّع حملات التطعيم حول العالم، عادت فكرة السفر الى الواجهة، وعليه في حال قررتم السفر في الأشهر القريبة سنقدّم لكم اليوم مجموعة من النصائح الوقائية لتتمتعوا برحلة آمنة حتّى في زمن الكورونا.


صورة توضيحية

البحث عن معلومات  
حاول دائماً البحث عن معلومات موجودة داخل مواقع موثوق بها. قبل أن تحجز التذكرة للذهاب إلى وجهة ما، تأكد من أعداد المصابين فيها يومياً ومدّة الحجر المنزلي المفروض وكيفية اتباع إجراءات الوقاية.

كورونا في المطار
هناك بعض الأمور التي من الضروري أن تقومي بها أثناء تواجدك داخل المطار عند الذهاب وعند العودة، لكن كي تتجنبي الإقتراب من الأشخاص والمعدات، إلجئي إلى تطبيقات أونلاين من خلال الموبايل تساعدك على حجز المقعد وغيرها من الأمور. لا تنسي أن ترتدي الماسك طوال الوقت وأحضري المطهرات من أجل تنظيف الهاتف أو جواز السفر في حال استخدامهما عند نقاط التفتيش. والمهم أن تتناولي الطعام جيداً قبل الذهاب إلى المطار واستخدمي الحمام قبل الدخول إلى الطائرة.

إرتداء الماسك/ الكمام على الطائرة
أغلب شركات الطيران تتطلب ارتداء الماسك طوال الوقت وأنتِ على الطائرة، وبعض الشركات تبقي المقد الوسطي فارغاً بحسب بروتوكولها من أجل الحفاظ على التباعد الإجتماعي لذلك من الضروري أن تعرفي إجراءات الطائرة التي تركبينها قبل السفر. صحيحٌ أن الطائرات مجهزة بفلاتر لاستخراج الميكروبات والفيروسات من الجو لكن الخطر لا يزال موجوداً. إذا قام أحد الأشخاض بالسعال أو العطس قد ينتقل الفيروس بسهولة. لذلك من الضروري جداً ارتداء الماسك أثناء وجودك داخل الطائرة.

نصيحة صغيرة أخرى هي أن تتجنبي مقعد الممر وتختاري مقعد النافذة لأنك ستكونين أقل عرضةً للوقوف والتنقل والإتصال بالأشخاص الآخرين.

وسائل التنقل
عند الوصول إلى مطار وجهة سفرك وبعد الإنتهاء من جميع الإجراءات من الأفضل أن تكوني قد استأجرت سيارة لتنتظرك وتستلمينها للذهاب إلى الفندق وتأكدي من أنه تم تعقيمها جيداً. في حال لم تملكي رخصة قيادة دولية، وكان عليك الذهاب في التاكسي، تأكدي من أن السائق وأنتِ ترتديان الماسك وقومي بتعقيم يديك عند لمس مقبض الباب والنافذة. الحل الأفضل والأكثر أماناً هنا هو التنقّل مشياً على الأقدام إذا اخترتِ موقعاً استراتيجياً للفندق!

كورونا في الفندق
تعرفوا على جميع المعلومات والإجراءات الوقائية التي يعتمدها الفندق الذي سوف تقيمون فيه. ستكون الغرفة مجهزة ومعقمة، لكن من الأفضل أن تعقمي أنتِ مقابض الأبواب والأسطح وعقمي يديك عند استخدام المصعد في كل مرّة.

الخروج للعشاء أو القيام بنشاطات

الطريقة الآمنة لتناول الطعام هي أن تطلبيه إلى غرفتك لكنك مسافرة وتريدين الخروج طبعاً! إختاري الغداء أو العشاء خارج المطعم بدلاً من الداخل لأنه الخيار الأكثر أماناً لتجنّب الإزدحام والتقارب. في حال انتهيتِ من الطعام وأنتِ جالسة، ضعي الكمامة. إغسلي يديكِ جيّداً قبل وبعد تناول الطعام.

عند عودتك إلى الفندق بعد نشاطاتك، إخلعي ثيابك وأرسليها إلى الغسيل والتنظيف وقومي بتطهير أي غرض قمتِ بشرائه قبل وضعه داخل شنطة السفر.

مستجدات فيروس كورونا
حتى لو كنت مسافرًا وتريد تغيير الأجواء والإستمتاع بوقتك، من المهم أن تتابع المستجدات حول فيروس كورونا لكي تتخذ الإجراءات المناسبة وتكون حاضرًا في حال حدوث أي أمر طارىء. 

إقرا ايضا في هذا السياق: