الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مواجهات واشتباكات وحرق إطارات وأجواء مشحونة في البلدات العربية من الشمال وحتى الجنوب

حسن شعلان ومحاسن
نُشر: 11/05/21 22:19,  حُتلن: 10:41

الفيديو والصور من المواجهات في مختلف البلدات العربية: الرينة والناصرة والطيبة ورهط ومجد الكروم وسخنين وغيرها 

تمّ اعتقال عشرات المتظاهرين في مختلف البلدات العربية

تشهد العديد من المدن والبلدات العربية منها الناصرة والرينة والطيرة والطيبة ومجد الكروم وأبو سنان ورهط وسخنين وجلجولية وطمرة وشفاعمرو وعين ماهل وغيرها مواجهات وأجواء مشحونة، تخللها القاء حجارة وحرق اطارات، وذلك في أعقاب الأحداث الأمنية الأخيرة.

وشهدت البلدات العربية في اليومين الاخيرين حراكًا شعبيًا واسعًا ضد الممارسات في الشيخ جراح في القدس والمسجد الأقصى وكذلك ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر مراسلو كل العرب أنّ المظاهرات والحراكات الاحتجاجية شهدت اعتقالات وتدخلات عنيفة من قوات الشرطة، تضمنها اطلاق قنابل الغاز والصوت والغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسلونا أنّ قوات الشرطة قامت بمهاجمة المتظاهرين في حورة ورهط وشارع 31 وكذلك الأمر في الناصرة والرينة وبسمة طبعون وحيفا وعكا وسخنين ومختلف البلدات وفرّقت المتظاهرين بوسائل التفريق، كما تم اعتقال العشرات. 

وتمّ تسجيل عشرات الاصابات بالاختناق واستنشاق الغاز بسبب القنابل التي القتها الشرطة واصابات أخرى متفاوتة بسبب اعتداءات الشرطة على المتظاهرين. 

 - مواجهات غربي سخنين: الشرطة تطلق كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع وتسجيل اصابات.

- عين ماهل تنتفض نصرة للقدس والاقصى ومواجهات مع عناصر الشرطة. 

- مدخل مدينة طمرة بتحول الى ساحة معركة: مواجهات اصابات واعتقالات ومنع المتظاهرين من الوصول الى المفترق خوفًا من اغلاقهم شارع 70 وفي هذا ومن اجل هذا الشرطة تضرب بالمطاط وقنابل الصوت ومسيل الدموعز

- مواجهات على مدخل شفاعمرو الغربي ودوار مجمع سمارة الناعمة.

- مواجهات واصابات في مفرق ابو سنان

- مواجهات في مجد الكروم ودير الأسد: طواقم كبيرة من حيان تقدم العلاج لعدد من الاصابات من مظاهرة بمفرق دير الاسد البعنة

- قوات كبيرة من الشرطة تهاجم المتظاهرين على شارع 31 ومفرق حورة.

- اشتباكات بين شبان وقوات الشرطة في بئر المكسور ، والشرطة تطلق غاز مسيل للدموع.

- مواجهات في حيفا: 9 اصابات على الاقل بجراح متفاوتة وتنفيذ عدد من الاعتقالات في صفوف المتظاهرين.

- اللدو والرملة: مواجهات عنيفة بين مواطنين عرب ويهودي وبين متظاهرين عرب وقوات الشرطة. 

- كفرقاسم: مواجهات وحرق اطارات. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل ما يلي:" الشرطه تلقي القبض حتى الان على 26 مشتبه بالاخلال بالنظام خلال المظاهرات التي جرت في مدينة حيفا وعكا وابو سنان و بسمة طبعون بشبهة الضلوع في اعمال الشغب والقاء الحجارة واغلاق الطرق والقاء زجاجات اطلاق المفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة

خلال ساعات المساء جرت عدة مظاهرات التي تحولت الى اعمال شغب عنيفة وتخللت القاء الحجارة والتسبب باضرار للممتلكات والقاء زجاجات واطلاق المفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة وذلك في مدينة حيفا وعكا و بسمة طبعون وابو سنان.

خلال اعمال الشغب القي القبض على 26 مشتبه ابالقاء الحجارة والاعتداء على افراد الشرطة. وقد اسفرت الاحداث عن اصابة ثلاثة افراد شرطة بجروح طفيفه جراء القاء الحجارة وتلقيهم العلاج الطبي.

الشرطة تتواجد في جميع المناطق بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين وستواصل السماح لجميع المواطنين بممارسة حق التعبير عن الرأي وفق القانون ولكنها لن تسمح بنهج العنف او الاخلال بالنظام العام"، بحسب البيان.


جسر الزرقاء

واعتقلت الشرطة مساء اليوم ثلاثة شبان من سكان قرية جسر الزرقاء بشبهة "ضلوعهم في اعمال شغب والقاء الحجارة" وفقا للشرطة. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل أنّه:"تواصل الشرطة نشاطها لتطبيق القانون بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين. وفي غضون ذلك خلال اعمال الشغب في قرية جسر الزرقاء القى افراد شرط سريون القبض على ثلاثة مشتبهين بالقاء الحجارة واضرام النار في اطارات في المكان. هذا وأحيل المشتبهين الثلاثة الى التحقيق في مركز الشرطة."، بحسب البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY