أخبارNews & Politics

الإفتاء يدعو إلى إلغاء احتفالات العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المجلس الإسلامي للإفتاء يدعو إلى إلغاء احتفالات عيد الفطر

المجلس الإسلامي للإفتاء:

ندعو الخطباء للتأكيد في صلاة العيد وخطب الجمعة على أحقية المسلمين الأزلية والأبدية للمسجد الأقصى المبارك وعن أهمية الرّباط فيه وشدّ الرّحال إليه وبثّ روح الأمل والتفاؤل بقلوب النّاس وتعميق الثّقة بالله تعالى

دعا المجلس الإسلامي للإفتاء إلى إلغاء احتفالات عيد الفطر في البلاد، وجاء في بيان المجلس:"الحمدُ لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ وبعد: أهلنا الأحباب: لا يخفى عليكم الأحداث المؤلمة التّي ألمّت بنا جميعاً من إعتداء على حرمة المسجد الأقصى وقمع همجي ووحشي للمصلين والمرابطين وقصفٍ لأهلنا في غزة واعتقالات لشبابنا عدا عن مئات المصابين والمصابات وعشرات الشهداء وتعدٍّ على حرمات أهلنا في الشيخ جراح.

هذا ولمّا كانت دماء المسلمين وهمومهم وأحزانهم تصبّ في خندق واحد وإن تباعدت أقطارهم واختلفت أوطانهم فهم كالجسد والبنيان الواحد فإنّنا في المجلس الإسلامي للإفتاء ندعو الأهالي إلى إلغاء جميع مظاهر الفرح من حفلات غنائية أو استعمال للمفرقعات أو مسيرات إلا إذا كانت مسيرات تضامنية مع أهلنا في غزة والقدس والشيخ جراح وسائر بلداتنا في الداخل الفلسطيني".

 مشهور فوّاز رئيس المجلس

وزاد البيان:"ندعو الخطباء للتأكيد في صلاة العيد وخطب الجمعة على أحقية المسلمين الأزلية والأبدية للمسجد الأقصى المبارك وعن أهمية الرّباط فيه وشدّ الرّحال إليه وبثّ روح الأمل والتفاؤل بقلوب النّاس وتعميق الثّقة بالله تعالى .

وبالوقت نفسه ندعو لإقامة صلاة الغائب على أرواح شهدائنا جميعاً في غزة وعلى روح شهيد الدّاخل الفلسطيني بل الأمة جمعاء ابن مدينة اللّد " موسى مالك حسونة " .

مؤكّدين على ضرورة أداء دعاء النّوازل في كل فريضة وذلك بعد رفع الرأس من الركوع في الرّكعة الأخيرة ولو صلّى الشخص منفرداً .

يُذكر أنّ المجلس الإسلامي للإفتاء سيتحرى هلال عيد الفطر لعام 1442 ه / 2021 م اليوم الثلاثاء عند غروب الشمس من جبال قرية كوكب أبو الهيجاء وسيتم الإعلان عن خبر التحري بالتواصل مع دار الإفتاء الفلسطينية بالقدس مساء هذا اليوم .

سائلين المولى عزّ وجلّ أن يفرّج الكرب عن الأمة وأن يحفظ المسجد الأقصى رمز عزتنا ومجد حاضرنا وأمل مستقبلنا"، الى هنا نصّ البيان الصادر عن المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل الفلسطيني( 48 ) عنهم :أ.د . مشهور فوّاز رئيس المجلس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الإفتاء عيد الفطر