أخبارNews & Politics

مصرع 28 عربيًا في حوادث طرق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منذ بداية 2021| مقتل 28 شخصا من المجتمع العربي في حوادث طرق


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أور ياروك جاء فيه ما يلي: "منذ أوائل سنة 2021 قُتِل في حوادث طرق 125 شخصا، ينتمي 28 منهم للمجتمع العربي، ويكون هذا أسبوعا ثانيا على التوالي يُقتل فيه خمسة أشخاص من المجتمع العربي في حوادث طرق. ففي الفترة المقابلة من السنة الماضية قُتِل في هذه المرحلة 35 شخصا من المجتمع العربي".

خمسة قتلى في الأسبوع الفائت

في الأسبوع الفائت، 8-2 من أيار، قُتِل خمسة أشخاص من المجتمع العربي في حوادث طرق- فيما يلي قصة بعض منهم:

2 من أيار- قُتِل سائق مركبة خصوصية في العشرينات من عمره بعدما انحرف عن مسار السير واصطدم بمركبة أخرى في طريق 8993 في الجليل.

6 من أيار- قُتِل راكب دراجة نارية في سن المراهقة من جراء إصابة شاحنة في طريق 65 بالقرب من دوفرات.

6 من أيار- إصطدم سائق مركبة خصوصية في الستينات من عمره بمركبة سارت قبله في طريق 1 فقُتِل من جراء الإصابة.

من أوائل 2021 قُتِل في حوادث طرق 125 شخصا من عموم المجتمع في إسرائيل، وذلك في مقابل 91 قُتِلوا في الفترة المقابلة من السنة السابقة- ارتفاع ب-%37. ومنهم 38 قتيلا من حوادث تورطت فيها مركبة ثقيلة، و-35 راكبا لدراجات نارية وسكوترات، وعشرة ركاب لدراجات هوائية وسكوترات ركل كهربائية، و-32 ماشيا و-22 سائقا فتى/شابا.

جمعية أور ياروك: "من أوائل السنة هناك ارتفاع ملحوظ في عدد القتلى من ركاب الدراجات النارية والسكوترات. حيث تهمل دولة إسرائيل الركاب. فهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يسجَّل فيها ارتفاع في عدد الركاب القتلى من حوادث طرق. وفي كل دولة سوية كانت وزارة المواصلات والسلامة في الطرق لترفع الميزانيات المخصَّصة لتحسين سلامة الركاب ولكنه في إسرائيل يحصل شيء عكسي. حيث خصمت وزارة المواصلات الأموال التي كان مخططا لرصدها لحساب تركيب أشرطة واقية في درابزينات الأمان لمنع إصابة الركاب وذلك علاوة على لون التأشير الذي يسبب في تزحلقهم، والبنى التحتية للطرق التي تخصَّص لضمان سلامة سائقي المركبات الخصوصية. فتبدو سنة 2021 كسنة فاشلة في الطرق مع معطيات قد تعيدنا عشر سنوات إلى الوراء إلى 400 قتيل. ويلزم وزارة المواصلات استعادة اتّزان تصرُّفها بسرعة وإعادة الأموال التي خصمتها من مشاريع منقدة لل حياة . فلا تكون حوادث الطرق قدرا بل فضيحة مستمرة من جانب الحكومة الإسرائيلية" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حوادث طرق