أخبارNews & Politics

أشكلون: مصرع سيدتين اثر سقوط صاروخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التصعيد في الجنوب| مصرع سيدتين ونحو 70 إصابة جرّاء سقوط صواريخ في أشكلون وأشدود وغيرها

الفيديو من تصوير דוברות איחוד הצלה والاطفاء والانقاذ


لقيت سيدتين مصرعهما وأصيب 4 آخرين بجراح متفاوتة إثر سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في مدينة أشكلون. وتستمر الرشقات الصاروخية التي تطلقها كتائب عز الدين القسّام من قطاع غزّة منذ ساعات الظهر، علمًا انّ عدد الصواريخ التي أطلقت تخطى ال 140 صاروخًا، وقد ذكرت تقارير أنّ عدد الإصابات البشرية الإجمالي منذ ساعات الظهيرة بلغ نحو 70 إصابة.

وكانت دوت صافرات انذار ظهر اليوم الثلاثاء في مدينتي أشدود وأشكلون وبلدات غلاف غزة، حيث أطلقت كتائب القسّام رشقات صاروخية كثيفة من قطاع غزة، وتحدّثت تقارير عن سقوط قذائف صاروخية في أشدود وأشكلون ومنها ما أصاب مبانٍ بشكل مباشر.

من مكان سقوط الصاروخ في أشكلون وتسجيل 4 إصابات 

وأعلن عصر اليوم الثاثاء عن سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى ما أسفر عن 4 إصابات، حيث أصيبت مسنة اسرائيلية بجراح بالغة الخطورة وحالتها حرجة وآخر حالته خطيرة، اضافة الى اصابات أخرى عديدة. ولاحقا أعلن عن وفاة سيدتين متأثرتين بجراحها.

وذكرت مصادر طبية في وقت سابق مع بدء الرشقات الصاروخية أنّ طواقم الاسعافات قدّمت العلاج الاولي لمصابين جرّاء الاصابة بشظايا ولخمسة مصابين آخرين جراء اصابتهم بالهلع. 

هذا، وذكرت مصادر فلسطينية أنّ حوالي 40 صاروخ أطلق من غزة خلال دقيقة في ساعات الظهيرة، وذكرت تقارير أولية عن سقوط صاروخ في مدينة أشكلون وآخر في أشدود.

وبحسب تقارير إسرائيلية فإنّ صاروخًا سقط على منزل بشكل مباشر في أشكلون وآخر سقط على مدرسة وثالث على سيارة ، وفي أشدود تمّ رصد سقوط صاروخ على مبنى واحد على الأقل كما سقط صاروخ في منطقة الميناء.

لاحقًا، اعلنت كتائب عز الدين القسّام أنّه:"أطلقنا 137 صاروخًا خلال 5 دقائق على أشدود وأشكلون".

أشدود -  تصوير דוברות איחוד הצלה

 

أشكلون قبل قليل - رويترز

القبة الحديدية تتصدى لصواريخ من غزة

صور من سقوط القذائف في غلاف غزة وأشكلون صباح اليوم - رويترز

الصور التالية من تصوير الشرطة والاطفاء والانقاذ 

إقرا ايضا في هذا السياق: