أخبارNews & Politics

صافرات الانذار تدوي في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| كتائب القسّام تستهدف القدس ومحيطها برشقات صاروخية - صافرات انذار في الجنوب وغلاف غزة


مع انتهاء المهلة التي منحتها كتائب القسّام لإسرائيل من اجل إخراج قواتها من القدس والمسجد الأقصى، دوت صافرات الانذار في مدينة القدس ومنطقة بيت شيمش بعد نحو دقيقتين من الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين.

لحظة إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه اسرائيل

وتحدّثت تقارير عبرية عن سماع دوي انفجارات في المنطقة، فيما أكّدت القسام في تصريحات صحفية أنّها وجّهت ضربات صاروخية نحو القدس في ردّ على الاحداث بالمدينة والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الجهاد الإسلامي في غزة من خلال بيان له أنّ تمّ إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل.

واشارت تقارير عبرية أنّه تمّ رصد سقوط عدّة قذائف في مناطق مفتوحة في القدس ومحيطها، كما ذكرت القناة العبرية 13 أنّ صاروخًا سقط بشكل مباشر على منزل في القدس.

 

من مكان سقوط صاروخ في بيت نقوبا

وجاء في بيان أولي صادر عن الجيش الإسرائيلي أنّه:"تمّ اطلاق صاروخ مضاد للدروع قبل قليل من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. التفاصيل قيد الفحص"، بحسب البيان. 

لاحقا جاء من الجيش الإسرائيلي أنّه:"متابعة الانذارات في منطقة أورشليم ومحيطها فالحديث عن اطلاق ٧ صواريخ من قطاع غزة. القبة الحديدية تعترض احد الصواريخ بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة".

وشهدت عدّة مناطق في مركز وجنوب إسرائيل، منها منطقة لخيش وغلاف غزة وأشكلون والقدس وبيت شيمش، تشغيل صافرات الانذار.

وجاء في بيان آخر صادر عن الجيش الاسرائيلي أنّه:"تعرضت سيارة مدنية إسرائيلية الى اطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة شمال قطاع غزة حيث أصيب مواطن إسرائيلي بجروح طفيفة نقل لتلقي العلاج الطبي في المستشفى على اثرها. يجب مواصلة الانصياع للتعليمات جيش الدفاع وعدم الدخول الى طرق يحظر دخولها"، بحسب البيان.

وكان قد قال الناطق بلسان كتائب القسّام، أبو عبيدة في تصريح مقتضب عصر الاثنين أنّ:"قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمنح الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر"، كما قال.

من جانبها، أعلنت إسرائيل عن رفع حالة التأهب والاستعداد لتصعيد كبير محتمل.

 

 قوات الأمن في إسرائيل تُخلي المستوطنين من ساحة وحائط البراق

إقرا ايضا في هذا السياق: