الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

بان يحث أولمرت على فتح معابر غزة

العرب
نُشر: 20/11/08 07:13

*  إسرائيل أصرت أمس على مواصلة إغلاق جميع المعابر المؤدية إلى القطاع

* إيهود باراك أعلن أن إغلاق المعابر سيتواصل اليوم الأربعاء، متذرعا باستمرار إطلاق صواريخ من القطاع تجاه إسرائيل


عبر الأمين العام للأمم المتحدة  بان كي مون في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت عن قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة، مطالبا السلطات الإسرائيلية بالسماح لموظفي المعونات التابعين للمنظمة الدولية بدخول القطاع.
ووفقا للبيان الذي أصدره مكتب الأمين العام للمنظمة الدولية فإن بان حث أولمرت "بقوة" على تسهيل دخول الإمدادات الإنسانية التي تشتد حاجة سكان القطاع إليها.


الأمم المتحدة أكدت أن الأغذية التي دخلت القطاع أمس الأول تكفي لأيام معدودة

وأشار البيان إلى أن أولمرت دان استمرار إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، لكنه في الوقت ذاته وعد بان كي مون بأن ينظر بجدية للأزمة الإنسانية المتصاعدة في قطاع غزة.
وكانت إسرائيل قد أصرت أمس على مواصلة إغلاق جميع المعابر المؤدية إلى القطاع، بعد أن سمحت أول أمس الاثنين لنحو 33 شاحنة بدخول القطاع، محملة بكميات محدودة من المواد الغذائية، أكدت الأمم المتحدة أنها بالكاد تكفي لسد حاجة القطاع لأيام قليلة فقط.
ورغم تعهد أولمرت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أثناء لقائه معه أول أمس "بعدم السماح بحدوث أزمة إنسانية بالقطاع" إلا أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أعلن أن إغلاق المعابر سيتواصل اليوم الأربعاء، متذرعا باستمرار إطلاق صواريخ من القطاع تجاه إسرائيل.

مقالات متعلقة