أخبارNews & Politics

عكا تتجّهز لاستقبال الزائرين في العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاستعدادات جارية على قدم وساق| عكا تتجهز لاستقبال عشرات آلاف الزائرين في عيد الفطر

خلال أيام العيد:

يمنع دخول ال سيارات الى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا.

اما من جهة الفاخورة يمنع الدخول من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا ما عدا سكان عكا القديمة اصحاب البطاقات الزرقاء 

جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا للجميع، ويرجى التبليغ عن اي شخص يحاول جباية رسوم وقوف السيارات


كما في كل عام، تجري الاستعدادات على قدم وساق في مدينة عكا من أجل استقبال عشرات آلاف الزائرين خلال أيام عيد الفطر.

وجاء في بيان صادر عن بلدية عكا في هذا الخصوص:"تستعد في هذه الايام مدينة عكا لاستقبال عشرات الالاف من الزائرين الذين سيحلون ضيوفا علينا بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، ومن المعروف عن اهل مدينتنا عكا حبهم الكبير وكرمهم العظيم لاستقبال ضيوفهم الاعزاء، ولهذا نتوجه كبلدية الى جميع اهالي مدينتنا بشكل عام وأصحاب المصالح التجارية بشكل خاص بحسن استقبال ضيوفهم وإكرامهم بأحسن ما يكون كما عودتمونا دائما في جميع المناسبات".


أرشيف

وتابع البيان:"تتقدم بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد راجين من الله تعالى ان يعيده علينا بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير.

ومن اجل ان نحتفل بالعيد بشكل جيد وسليم وللمحافظة على الامن والنظام في بلدنا العزيز نود ان نعلمكم بالترتيبات التالية:

* السيارات: يمنع دخول السيارات الى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا. اما من جهة الفاخورة يمنع الدخول من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا ما عدا سكان عكا القديمة اصحاب البطاقات الزرقاء، ويسمح بالدخول حسب حركة السير في المنطقة، لذلك نتوجه الى اخواننا التجار ضمان وصول بضائعهم قبل الساعة العاشرة صباحا.

* الى اصحاب المحلات التجارية: نتوجه الى اصحاب المحلات التجارية وسكان عكا القديمة بأن لا يوقفوا سياراتهم في شارع صلاح الدين او ساحة فرحي بسبب ازدحام هذه الاماكن ايام العيد وبسبب تواجد الحناطير، وكل من يخالف القانون ويركن مركبته في الاماكن الممنوعة سيتم معاقبته ومصادرة المركبة.

* مواقف خاصة للسيارات: جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا للجميع، ويرجى التبليغ عن اي شخص يحاول جباية رسوم وقوف السيارات.

ونطلب من ضيوفنا الاعزاء عدم الاقتراب الى مداخل البلدة القديمة لمنع الاكتظاظ ولضمان سلامتكم.
*الارصفة المدهونة بالابيض والازرق المعدة للدفع سيكون الوقوف فيها مجانا للجميع في كل ايام العيد.

* يمنع وقوف السيارات على الارصفة المعدة للمشاة او في اي مكان يعرقل حركة السير او في مكان معد لأصحاب الاحتياجات الخاصة، لذلك نرجو عدم مخالفة القانون والمحافظة على النظام وعدم التسبب بضرر مادي لأي شخص.

* البسطات وعربات البيع: كل من يرغب بفتح بسطة او عربة للبيع خلال ايام العيد عليه وضعها في المناطق المعدة لذلك في البلدة القديمة فقط وعلى مسؤوليته.

* فتح البسطات يكون كل ايام العيد حتى الساعة 23:00 ليلا في اخر يوم العيد، وكل من يفتح البسطة بعد هذا التاريخ سيتم مصادرة البسطة وتغريمه ماليا. كما يطلب من كل صاحب بسطة وضع سلة القمامة والمحافظة على النظافة في المكان. ويمنع منعا باتا توصيل الكهرباء والغاز بشكل غير قانوني.

كل صاحب بسطة يريد تشغيل بالون غاز عليه احضار مستند قانوني من تقني معتمد، ومن يريد استعمال الكهرباء عليه احضار مستند قانوني من تقني كهرباء معتمد، والا سيمنع من افتتاح البسطة.

* استعمال مكبرات الصوت: يطلب من الجميع الامتناع عن الضجيج المفرط وعدم استعمال مكبرات الصوت العالية المزعجة للسكان.

أهلنا الاعزاء، نرجو ان تتفهموا هذه الترتيبات الضرورية لضمان سلامة جميع المحتفلين بالعيد وندعو الله القدير ان يبعد عنا وعنكم اي ضرر وشر لا سمح الله وان يعيد علينا هذه الاعياد والجميع بأحسن حال. وكل عام وانتم بخير.
في حالات الطوارئ الاتصال: *4911"، الى هنا نصّ البيان الذي عممه عبدالله هنداوي – مسؤول قسم الاعلام عن الوسط العربي في بلدية عكا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا عيد الفطر