رأي حرOpinions

منصور عباس المرفوض في الشيخ جراح | احمد حازم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منصور عباس المرفوض في الشيخ جراح... هل ذلك ثمن مواقف وأخطاء؟ | احمد حازم


الدكتور منصور عباس رئيس "القائمة العربية الموحدة" والذي يمثلها في كنيست إسرائيل مع إثنين من رفاق درب الإسلامية الجنوبية والثالث دخل إليها بعد أن رمى "من قفا ضهرو" كل ما تعلمه في "تجمعه" ورأى في "الموحدة" الحضن الدافيء الذي يوصله إلى الكنيست، الهدف الذي طالما انتظر تحقيقه.
الدكتور عباس الذي لم ألتقيه أبداً لا عندما كان خطيب مسجد في المغار ولا عندما بزغ نجمه بقدرة قادر في حركته الإسلامية (الجنوبية) لكني عرفته من خلال "نشاطه" في المشتركة والضجة التي إثيرت حوله بسبب "نصريحات له". هذا الدكتور "المغاري" المولد والنشأة رفض أهل حي الشيخ جراح استقباله ولا بأي شكل.( الإثبات متوفر بفيديو ونص وتغريدة على تويتر).
وهنا ليسمح لي سعادة النائب منصور عباس بالسؤال: لماذا رفض حي الشيخ جراح استقبالك؟ قل لنا طال الله بعمرك ما السبب برأيك.؟ وسؤال آخر للنائب الدكتور: لماذا اتصلت مسبقاً وسألت عما إذا كان بمقدورك الذهاب إلى هناك؟ ليش أنت وين رايح لحنى تسأل؟ والذي يذهب لأهله وإخوته ليس بحاجة مسبقة إلى إذن مسبق؟ لكن أنت سألت لأنك خايف من شيء؟ قل لنا من إيش خايف يا دكتور؟
على كل حال النتيجة أن أهالي حي الشيخ جراح رفضوا بالصوت والصورة والكلمات رفضاً قاطعا استقبال سعادة عضو الكنيست. مواطن من الشيخ جراح اسمه محمد الكرد وهو أحد أصحاب البيوت المهددة بالإخلاء، غرد على صفحته في تويتر يوم أمس السبت وبصورة شديد الغضب :"إذا منصور عباس وصل الشيخ جراح رح ينزف زفّة تنمسح فيه كرامته الأرض. ابعد عن حارتنا يا ذليل". هذا نصه بالحرف الواحد.(طبعاً النص محفوظ لدينا).
وجاءني من لجنة حي الشيخ جراح:"رفضنا استقبال النائب منصور عباس بعدما تواصل معنا عبر طرف ثالث لزيارة الحي لمواقفه المعادية للصف الوطني وتحالفه مع اليمين المتطرف الصهيوني".
وقد وصلني فيديو يوثق أحد أعضاء لجنة حي الشيخ جراح يقول فيه :" أن طرفا توجه للجنة لاستقبال رئيس الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس ونائبه الشيخ صفوت فريج لكن لجنة الحي رفضت ذلك. شو هالبهدلة؟ وبعد "إلكو عين تمشو عالشارع".
يا ريت "الإسلامية الجنوبية" تشرح لنا لماذا برأيها هم أناس غير مرغوب فيهم؟ لجنة حي الشيخ جراح قالت بصراحة: "بسسب مواقف عباس المعادية للصف الوطني". وأنتم ماذا تقولون؟
هل فعل عباس شيئاً ليتلقى هذه اللطمة (الجرّاحية) "غير إنو بدو يضل "بيضة"قبان"؟ وكمان لا يريد أية جيبة كانت واسعة أم ضيقة يسارية أم يمينية. ماذا فعل عباس غير إنو شق المشتركة؟ آه صحيح ... ذات مرة قال عن أسرى الفلسطينيين إرهابيين. طبعاً وأشياء أخرى يعرفها شعبنا في القدس كما نعرفها نحن، ولذلك لم يطاوعهم ضميرهم بالسماح له بزيارة الشيخ جراح. والله يا دكتور كل إنسان يتلقى ثمن فعلته سلبية كانت أم إيجابية.
لكن في الحقيقة وأنا أعترف بذلك أن الدكتور عباس ( بحسبها وبدرسها مسبقا) وكل شيء عنده في الميزان. فربما وأقول ربما اختار طلب الإذن من أهل الشيخ جراح لكي لا يصيبه ما أصابه في أم الفحم.
في حالة الدكتور عباس مع حي الشيخ جراح أتذكر أغنية عبد الحليم حافظ"قارئة الفنجان" والتي سمعها الدكتور أيضاً، والتي يقول فيها العندليب:" لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدود مسدود مسدود." وفعلااً الطريق مسدودة إلى الشيخ جراح أمام الدكتور عباس. وفي مقطع آخر من الأغنية :" وسترجع يوماً يا ولدي مهزوماً مكسور الوجدان" والدكتور منصور انهزم قبل أن يذهب وانكسر خاطره بسبب رفض استقباله. فهل يكون تصرف أهالي الشيخ جراح درساً للنائب عباس ليعيد النظر مجددا في سياساته؟ أنا شخصياً أستبعد ذلك

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com    


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
احمد حازم