رياضة وشبابSports

اليويفا يعاقب 9 أندية انسحبت من السوبر الأوروبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توعد 3 من كبار القارة بجزاء أشد... اليويفا يعاقب 9 أندية انسحبت من السوبر الأوروبي


حجب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" 5% من عائدات الأندية الأوروبية الـ9 التي أعلنت انسحابها الرسمي من بطولة السوبر ليغ، لمدة موسم واحد، أما الأندية الـ3 المتبقية وهي ريال مدريد و برشلونة ويوفنتوس فستواجه عقوبات مشددة تعلن قريباً.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفرين، في بيان تم نشره على الموقع الرسمي: "قلت في مؤتمر اليويفا قبل أسبوعين إن الأمر يتطلب منظمة قوية للاعتراف بارتكاب خطأ خاصة من قبل هذه الأندية، وبقبول التزاماتهم واستعدادهم لإصلاح الاضطراب الذي تسببوا فيه، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع هذا الأمر وراءه والمضي قدمًا بروح إيجابية".

وأضاف أن "الإجراءات التي تم الإعلان عنها كبيرة، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يحتفظ بأي من الغرامات المالية"، مشيرا إلى أنه "سيتم إعادة استثمارها جميعًا في كرة القدم للشباب وغيرها من المنظمات التي ترعى الرياضة الأكثر شعبية".

وبحسب البيان، ستخضع أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد و توتنهام هوتسبر الإنجليزية، وميلان وإنتر ميلان الايطالين، وأتلتيكو مدريد الإسباني، لحجز 5% من الإيرادات التي كانت ستحصل عليها من مسابقات أندية UEFA لموسم واحد.

وأشار شيفرين إلى أن هذه الأندية أدركت أخطائها بسرعة واتخذت إجراءات لإظهار ندمها والتزامها المستقبلي تجاه كرة القدم الأوروبية. لذلك لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بـ "دوري السوبر الأوروبي" وسيتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع تلك الأندية لاحقًا".

وبحسب البيان، فإن الأندية الـ3 المتبقية، وهي ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا، يوفنتوس من إيطاليا، ستواجه عقوبات مشددة، يعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قريباً.

وضربت حالة من الانقسام الكرة الأوروبية الأيام الماضية، بعدما أعلنت 12 ناديا من النخبة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقا، حيث يتواجد 15 فريقا ثابتا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان وقعت عليه اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، باستبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.

كلمات دلالية