أخبارNews & Politics

توافد كبير للمصلين على المسجد الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكثر من 70 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى


توافد عدد كبير من المصلين الى المسجد الأقصى المبارك من جميع المناطق للمشاركة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك. هذا وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة في محيط الأقصى، بسبب تخوفها من ردود الفعل جراء ما يحصل في الشيخ جراح من مظاهرات. هذا ويشار إلى أنّه أكثر من 70 الف مصل أدّوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الاقصى.

هذا وتم تفقد المكان من قبل الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك و مدير المسجد الاقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني ومسؤول الحراسة ولجان النظام واللجان الطبية.

وشهدت باحات المسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة، تظاهرة حاشدة تأييدا ودعما للمقاومة، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس.

وهتفت الحشود بهتافات داعمة للمقاومة وكتائب القسام، ومنها "حط السيف قبال السيف واحنا رجال محمد ضيف"، "هيك علمنا ياسين.. نحمل مصحف مع سكين"، "هيك علمنا عيّاش.. نحمل مصحف مع رشاش"، "يا مندوب ويا جاسوس.. راسك رح ندوس".

كما ردد المتظاهرون هتافات منددة بالتنسيق الأمني.

وكان الجيش الإسرائيلي قد رفع حالة التأهب والجهوزية لدى قواته، وذلك بعد أيام من تصعيده ضد المقدسيين والاعتداءات في حي الشيخ جراح المهدّد بالإخلاء، وفي ظل تهديدات القائد العسكري لكتائب عز الدين القسّام، محمد الضيف، مساء الثلاثاء.

إقرا ايضا في هذا السياق: