رياضة وشبابSports

إرتقاء مكابي الرينة إلى الدرجة الممتازة بعد فوزه على كوكب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إرتقاء مكابي الرينة إلى الدرجة الممتازة بعد فوزه على كوكب


 إرتقى فريق مكابي أبناء الرينة إلى مستوى فرق دوري الدرجة الممتازة، وذلك بعد فوزه على فريق هبوعيل كوكب أبو الهيجاء بهدفين مقابل هدف واحد، على إستاد جرين في نوف هجليل، ضمن مباريات الأسبوع السادس والأخير ضمن المربع الذهبي في دوري الدرجة الأولى - المنطقة الشمالية، لكسب بطاقة الصعود إلى مستوى فرق دوري الدرجة الممتازة.

 ويعد إنجازا غير مسبوق لهذا الفريق حديث العهد في الدرجة الأولى، حيث نجح في التغلب على جميع الفرق، في جولتي الذهاب والإياب، ثم إختبارات الصعود، ليحظى بتذكرة الإرتقاء. وعمّت فرحة غامرة في طرف الفريق المنتصر، حيث إحتفل اللاعبون مع المشجعين، وفي نفس الوقت وسط خيبة أمل الفريق الخاسر، لتمتزج دموع الفرح لدى الفائز مع دموع الحزن لدى الخاسر.

وغاب قلب الدفاع منار دراوشة ومتوسط الميدان عيدن دهان عن تشكيلة الريناويين، بداعي الإيقاف. كما غاب عن الكوكبيين القائد نبيل علي للإصابة ومتوسط الميدان قاسم نجار للإيقاف.

 ودخلها الفريق الكوكبي، بقيادة المدرب عوديد كوتير ومدرب اللياقة البدنية جعفر بدران ومدرب حراس المرمى طارق ناطور. وقد آل الشوط الأول إلى التعادل بهدف لكل منهما، في شوط تبادل فيه الطرفان السيطرة على مجريات اللعب. ونجح عنصر التجربة أمير أبو النيل في إحراز هدف السبق للريناويين في الدقيقة العشرين. ورّد الكوكبيون بهدف التعادل في الدقيقة السادسة والثلاثين عبر تسديد للاعب جابي جوري، يسأل عنها حارس الرينة حايم زيسكيند. ونجح الؤيناويون بحسم الموقف عبر رأسية لحال بارئيل في الدقيقة الرابعة والثمانين، وسط خطأ فادح لحارس كوكب خالد عزام.

وكانت لكوكب إدعاءات كثيرة ضد الحكام، حسب إدعاءاتهم الهدف الثاني للرينة لم يكن صحيحا وإلغاء هدف قانوني لكوكب.وأعقبت المباراة أعمال عنف وشغب بين عدد من مشجعي ولاعبي الفريقين، كل ذلك داخل الملعب، وقد تدخلت الشركة لفض ذلك بسرعة.







































































كلمات دلالية