أخبارNews & Politics

لقاء خاص مع د. نردين سالم خطيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. نردين سالم خطيب أخصائية طب النساء والتوليد في مستشفى بوريا بلقاء خاص


الحمل والإنجاب أهم حدثين في حياة كل امرأة، حيث ينمو الجنين ويكبر في رحم أمه تسعة أشهر تعيشها الأم يوماً بيوم وتنتظر ساعة الولادة بفارغ الصبر بمشاعر مختلطة من القلق والترقّب ،من جهة، ومن السعادة المنتظرة بالمولود الجديد والمساهمة في استمرار الحياة وحفظ الجنس البشري،من جهة أخرى.

في السابق كانت النساء تلد في البيوت بمساعدة الداية وأحياناً بمساعدة إحدى القريبات أو نساء القرية التي اكتسبت الخبرة وأصبحت عنواناً لكل امرأة حامل. أما اليوم وبعد أن أصبح في كل مستشفى غرف ولادة وأقسام نساء بهدف ضمان أمان وسلامة الأم والجنين أصبح هناك نوع من التسابق في سبيل خدمة النساء الحوامل ليلدن في هذا المستشفى أو ذاك.

اليكم هذا اللقاء الخاصّ مع د. نردين سالم - خطيب أخصائية طب النساء والتوليد في مستشفى بوريا .

د. نردين سالم - خطيب أخصائية طب النساء والتوليد في مستشفى بوريا

أي خدمات مميّزة تقدمها غرف الولادة في مستشفى پوريا لإقناع النساء الحوامل على الولادة عندكم؟

د. نردين: هنا في قسم الوالدات في مستشفى پوريا أكثر وأوّل ما نهتم به هو المعاملة ، بدءاً باستقبال الوالدات بالطريقة المناسبة ومعاملتها بشكل ممتاز وبوجه بشوش وإشعارها بأنها موجودة في نطاق عائلة.

كم غرفة ولادة موجودة في قسم الولادة وبماذا تتميّز؟

د. نردين: لدينا 8 غرف ولادة بمستوى جودة عالية جداً وواسعة جداً بحيث لا تشعر المرأة بأنها موجودة في مكان ضيق. في كل غرفة حمام خاص بها وحوض استحمام وفيها كل المعدات الخاصة بها. كذلك لكل غرفة ولادة يوجد باب خلفي بحيث يكون بإمكان الزائر الذي يريد الوصول إليها خلال وقت الولادة أن يدخل منه وليس من داخل غرفة الولادة التي تتواجد فيها نساء أخريات. كذلك يوجد لكل غرفة ستار وأيضاً باب يمنحان المرأة الشعور بالخصوصية التامة وبدون أي إزعاج.

كيف تستخدمون الرفلكسولوجيا في غرفة الولادة؟

د. نردين: الهدف من استخدام الرفلكسولوجيا في غرفة الولادة هو التخفيف من الآلام ومن ضغط الولادة ، حيث تقوم قابلة مختصة بالموضوع بتدليك مناطق حسّية في الأقدام ومناطق أخرى تعرف مكانها, بحيث تشعر المرأة بالارتخاء والراحة ويتم تخفيف ألم الولادة عنها.

هل ترشدون الوالدات بخصوص أهمية الرضاعة الطبيعية؟

د. نردين: يومياً تتواجد في القسم مرشدات رضاعة يقدمن الشرح والإرشادات الكافية والتوجيهات بخصوص الرضاعة وأهميتها.

إقرا ايضا في هذا السياق: