أخبارNews & Politics

خربة الوطن| عائلة تقيم خيمة على أنقاض بيتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خربة الوطن| عائلة أبو عنزة تقيم خيمة على أنقاض بيتها المهدوم: سنستمر في إعادة البناء مهما كلفنا من ثمن


بعد ساعات من هدم بيتهم، أمس الأربعاء، اقام أبناء عائلة أبو عنزة خيمة على أنقاض بيتهم المهدوم للمرة الثالثة على التوالي في الأشهر الأخيرةـ حيث تناولوا طعام الإفطار في الخيمة - بعد أن ضربت سلطات الهدم عرض الحائط شهر الصيام وحرارة الطقس الشديدة أمس.

وقال خليل عبدالسلام أبو عنزة، صاحب المنزل: "قمنا ببناء خيمة على انقاض البيوت التي هدمتها أمس آليات الخراب والدمار التابعة لسلطة توطين البدو والتي قامة بحمايتها قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة المدججة بالسلاح، بهدف أن نعيش بكرامة على أرض الآباء والأجداد".

وتابع قائلا: "مهما حصل وسيحصل سنبقى صامدين على أرضنا وسنقوم ببناء المنازل مرة أخرى مهما يكلفنا من ثمن، فقرية العراقيب هدمت 186 مرة ولم يستسلموا لسلطات الهدم والدمار وهذا زادهم قوة وعزيمة ونحن لا نستسلم مثل أخواننا في قرية العراقيب.. نحن نبني وهم يهدمون وهذا سيزيدنا ثباتا على الأرض المباركة".

وكانت جرافات السلطات الإسرائيلية، أقدمت صباح أمس الأربعاء، على هدم منزل يأوي 17 شخصا في قرية خربة الوطن في النقب ، وذلك للمرة الثالثة خلال أربعة أشهر.

وكانت قوات كبيرة من شرطة يوآف المدججة بالسلاح، رافقت الجرافات في طريقها إلى هدم المنزل، وذلك بعد أيام قليلة من وضع أمر هدم على بيت المواطن، ولم تمهله حتى الاعتراض على الأمر.

إقرا ايضا في هذا السياق: