أخبارNews & Politics

خطة عمل تجريبية لمساعدة مديونين لدائرة الإجراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خطة عمل تجريبية لمساعدة مديونين لدائرة الإجراء من الوسط البدوي في النقب

المشروع بتعاون سلطه التنفيذ والجباية وزاره الرفاه الاجتماعي منضمة جوينت اشليم والاستشارة القانونية بوزارة العدل

وصل بيان من الناطق الرسمي لسلطه التنفيذ والجباية عماد شخيدم جاء فيه ما يلي: "لقد بدأ العمل على هذا المشروع وبموجبه تم استيعاب طلاب جامعين من الوسط البدوي للعمل في سلطة التنفيذ والجباية في مراكز القوة في مكاتب الرفاه الاجتماعي بالتعاون الكامل مع السلطات المحلية البدوية. تقدم الخدمات لمديونين باللغة العربية من مراكز الرفاه الاجتماعي من قبل ناطقي اللغة وفقاً لتعليمات وارشادات السلطة وكذألك الاستشارة القانونية المجانية حسب الحاجه فقد عين موظف مخول ناطق للغة العربية من قبل مكتب الاستشارة القانونية الذي يقرر تعين محامي اذا لزم الأمر".

ريبيكا اهروني

وتابع البيان: "وقد صرحت المديرة العامة ريبيكا اهروني بعد الفحص لا حظنا ان كمية المديونين في الوسط العربي مضاعفه لعددهم السكاني وكذألك كمية رجوعهم لدائرة الديون بعد أن تلقوا إعفاء ومسح ديون هي كبيرة ولذألك كان واجب أقامة هذا المشروع للدعم والمساعد لهذه الشريحة من المجتمع والأول مرة يقوم موظفين من السلطة بإعطاء خدمات خارج نطاق دوائر الاجراء".

وجاء البيان: "وقد صرحت ايله مئير مديرة قسم الأطفال والشبيبة في مكتب الرفاه الاجتماعي بعد أن درسنا الموضوع تأكدنا بأن الحلول يجب أن تكون بالعمل المشترك مع عدة مكاتب حكومية تعلمنا ودرسنا مشاكل وحواجز الوسط البدوي وحسب ذألك تم العمل وإعطاء الحلول والاستشارة من قبل عاملين اجتماعين واستشارة قانونية لحل الضائقة المالية لهذه الشريحة من المجتمع وكلي امل ان يتم توسيع هذا المشروع لشرائح أخرى في المجتمع الاسرائيلي. المعطيات الأساسية لبداية هذا المشروع تشير ان 37%من المديونين من الوسط العربي".

في لواء الجنوب يوجد 36.957 ملفات مفتوحة في دوائر الاجراء. 15.554 مديونين غير يهود. بدا هذا المشروع بشهر مارس 2021 وحتى تاريخ 21.4.2021 تم معالجة 237 طلبا من قبل المديونين من الوسط البدوي. طلبات متنوعة على سبيل المثال. تسديد ديون. طلب سندات دفع طلب تقديم مسح ديون 69 طلبا لتقديم مساعده قانونية. كذألك قد شاركوا في استجواب الذي قدم من قبل مركز الرفاه الاجتماعي. يشار ان 65%من المتوجهين تلقوا خدمات كامله لتوجهاتهم 19% تلقوا خدمه جزئية

45% منهم تلقوا خدمات من قبل مندوبي السلطة عن كيفية التعامل مع الدين. 51%أجابوا ان تسهيل الخدمات من قبل الموظفين ناطقي اللغة قد سهل عليهم التعامل مع الدين

75%قد أجابوا ان المساعدة المقدمة من قبل المندوبين عن السلطة سوف تساعدهم بتسديد ديونهم" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديون