أخبارNews & Politics

روحاني: سياسات إسرائيل الإقليمية "الانقسامية" ستفشل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

روحاني: سياسات إسرائيل الإقليمية "الانقسامية" ستفشل ونظام العقوبات الأمريكية ضد إيران تحطم


قال الرئيس ال إيران ي حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن سياسات إسرائيل الانقسامية بشأن العلاقات بين دول المنطقة ستفشل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إيرنا).

وقال روحاني في اجتماع مجلس الوزراء، إن الإسرائيليين كانوا يحاولون هدم العلاقات بين إيران وبعض دول المنطقة والادعاء أن "مشكلتكم هي إيران".

وأشار إلى أن محاولاتهم الانقسامية "على طريق الفشل النهائي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده يوم الاثنين، إن إيران مستعدة دائمًا لإجراء محادثات "على أي مستوى وبأي شكل" مع جيرانها، لا سيما السعودية ، لتسوية القضايا.

وذكر أن الحوارات بين دول المنطقة وبين إيران والسعودية ستؤدي إلى مزيد من السلام والاستقرار والتقدم.

وفي السياق، قال روحاني قال اليوم ، إن نظام العقوبات الأمريكية ضد إيران قد تحطم.

ونُقل عن روحاني قوله، "بصفتي رئيس الحكومة الإيرانية، أعلن للشعب أنه تم كسر العقوبات. وإذا اتحدنا، سترفع العقوبات قريبًا".

وقال إن الولايات المتحدة تعلم أنه يتعين عليها العودة إلى القانون والاضطلاع بالتزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي لعام 2015.

وأعرب عن أمله في أن تثمر المفاوضات النووية الجارية التي تهدف إلى إحياء الاتفاق في العاصمة النمساوية فيينا بين إيران والأطراف الأخرى المتبقية في الاتفاق، وهي بريطانيا والصين وفرنسا و روسيا وألمانيا.

وقال عباس عراقجي، كبير المفاوضين الإيرانيين، في محادثات فيينا في وقت سابق، إن الأطراف المتفاوضة توصلت إلى "أرضية مشتركة في كثير من القضايا" لكن لا تزال هناك خلافات.

كلمات دلالية