أخبارNews & Politics

القدس: وقفة تضامنية في الشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: وقفة تضامنية في الشيخ جراح واجواء مشحونة واعتقال شبان وفتيات


جرت مساء الاربعاء، وقفة تضامنية، في حي الشيخ جراح، في القدس، مع الأهالي المهددين بالاستيلاء على منازلهم من قبل السلطات.وعلى مدار الأيام الماضية، نشطت العديد من الفعاليات، في إقامة وقفات تضامنية واحتجاجات، ضد محاولات السلطات السيطرة على منازل الفلسطينيين، لصالح جميعات استيطانية تحت ذرائع امتلاكها لأراضي المنطقة، بوثائق قال السكان إنها مزيفة. وعلم انه تم الليلة اعتقال شابين.

وقمعت قوات الشرطة الوقفات التي نفذتها فعاليات من سكان القدس، للتضامن مع أهالي الشيخ جراح، واعتقلت عددا من الشبان خلال الأيام الماضية.

 وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"تعمل قوات الشرطة وحرس الحدود الان في حي الشيخ حراح شرقي القدس في اعقاب مظاهرة في المكان بمشاركة مئات الاشخاص.خلال المظاهرة قام بعض المشتبهين بمناداة لدعم حماس والجهاد الاسلامي.عمل افراد الشرطة لمنع اعمال الشغب والمشاحنات بين المتظاهرين وسكان الحي حيث تم اغلاق طريق عثمان بن عفان.في اعقاب المناداة واعمال الاخلال بالنظام، طلبت الشرطة من المتظاهرين اخلاء المكان دون اي تجاوب.باشر افراد الشرطة بتفريق الحشد حيث القيت نحو افراد وحدة الفرسان زجاجات ظون وقوع اصابات، هذا واضطر افرتد الشرطة لاستخدام وسائل لتفريق الحشد.حتى الان القي القبض على 3 مشتبهين باعمال شغب والاعتداء على افراد الشرطة".

وجاء في بيان اخر صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"استمرارا لاعمال الشغب في حي الشيخ جراح في القدس ونشاط الشرطة في المكان، رصد افراد الشرطة مشتبه يرتدي سترة الهلال الاحمر ويقوم بالقاء الحجارة نحو افراد الشرطة العاملين في المكان، يواصل افراد الشرطة نشاطهم في هذه الاثناء لاعادة النظام الى سابقه ورصد المشتبهين.حتى الان القي القيض على 5 مشتبهين بالاخلال بالنظام والاعتداء على افراد الشرطة".



























 






إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ جراح