صحةHealth

أعشاب تعالج غثيان الحمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أعشاب تعالج غثيان الحمل

يعتبر الغثيان من أكثر أعراض الحمل شهرة وازعاجًا، خصوصًا في أشهر الحمل الأولى، ومن طرق علاج غثيان الحمل المستمر المتبعة هي الأعشاب الطبيعية.. تابعي معنا هذه النصائح والمعلومات، ولكن تذكّري: عليكِ أن تحرصي على استشارة الطبيب المختص قبل استهلاك أي من الأعشاب التي ذكرناها لمعالجة الغثيان للتأكد من أنها آمنة بالنسبة إلى الحالة الخاصة بكِ، وعدم تعارضها مع أي دواء آخر تقومين باستهلاكه.

صورة توضيحية

الزنجبيل

يلعب الرنجبيل دوراً فعالاً في علاج غثيان الحمل المستمر ، إذ أن تناول 1500 ملغم يومياً منه يمنحكِ تأثيراً مشابهاً للأدوية المضادة للغثيان. في الإجمال، يعتبر الزنجبيل آمناً إن قمتِ باستهلاكه بشكل معتدل. لكن، عليكِ أن تتوخي الحذر إن كنتِ تعانين من ضغط الدم المنخفض أو من انخفاض السكر في الدم.

النعناع

يتمتع النعناع بقدرة كبيرة على السيطرة على الشعور بالغثيان، خاصةً خلال فترة الحمل. ويعود السبب في ذلك إلى أن رائحة النعناع، إلى جانب طعمه اللذيذ، تعمل كعلاج بالروائح العطرية. وأثبتت بعض الدراسات أن استنشاق عطر النعناع لمدة دقيقتين، يعمل بفعالية على التقليل من الشعور بالغثيان. كذلك، يمكنكِ شرب شاي النعناع أو أستخدام زيته لعلاج الغثيان.

البابونج

يعتبر البابونج من أكثر الأعشاب الفعالة في علاج غثيان الحمل المستمر . لذلك، قومي بنقع ملعقة كبيرة من البابونج في 240 مل من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم تناولي هذا المشروب.

الليمون

من أبرز الطرق التي تساعدكِ على علاج غثيان الحمل المستمر والتخلص منه نذكر الليمون! لذلك، قومي باستنشاق الليمون، إذ تساعد رائحته العطرية، أو زيته، أو برشه ، على التخفيف من الغثيان عند الحوامل.

إقرا ايضا في هذا السياق: