جامعات / مدارسStudents

عرعرة النقب: السلام تشارك بتمرين الطوارئ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة النقب: مدرسة السلام الابتدائية تشارك في تمرين الطوارئ للهزة الارضية


شارك طلاب وطالبات مدرسة السلام في عرعرة النقب صباح اليوم الأربعاء في التمرين القطري في مدارس البلاد ، وذلك لتهيئة المدرسة، والطلاب لحالة الطوارئ في حالة وقوع هزة أرضية. حيث شمل هذا اليوم تمرينا وشرحا للطلاب حول أهمية ومكانة هذا التمرين والتأكد من جاهزية المدرسة في حال وقوع هزة أرضية.


حيث بادرت مركزة الأمن والأمان في المدرسة المربية فاطمة ريان بالتنسيق مع إدارة المدرسة للتخطيط لهذا اليوم بمشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية والعاملين فيها. الذين شرحوا للطلاب وأرشدوهم إلى كيفية التصرف في مثل هذه الحالة حيث قسمت المدرسة إلى مناطق مختلفة لاستيعاب الطلاب، وبعد سماع صفارة الإنذار توجه الطلاب بهدوء وانتظام برفقة معلميهم والمنظمين إلى هذه المناطق ومن ثم التوجه إلى ساحة المدرسة، وهناك تلقوا شرحا وافيا عن النهج الذي يتوجب التمثل به عند وقوع مثل هذه الحالات الطارئة كي يحافظوا على سلامتهم .
أما الأهل فقد تم إعلامهم برسالة تم توزيعها مسبقا ً من قبل إدارة المدرسة ونشرها في موقع المدرسة. مدير المدرسة الأستاذ جهاد الطلقات:" شكر بدوره القائمين على انجاز هذا التمرين الذي تم بنجاح تام، مشيرا إلى "أهمية إكساب الطالب مهارات التصرف والسلوك في حالة وقوع هزة أرضية في البلاد، الأمر الذي يجنبهم الأذى والضرر، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين". وأضاف الطلقات:" هذه الفعالية أتت لفحص جاهزية المدرسة لمثل هذه الحالات والتعرف على النواقص التي قد تفتقرها المدرسة، من اجل العمل على التزود بها خاصة وان الكثير من الباحثين يرون ان مسالة وقوع هزة ارضية في البلاد باتت مسالة وقت". ومن جهة أخرى أثنى على التعاون بين جميع أفراد الأسرة التعليمية لأجل نجاح هذا اليوم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرعرة النقب