أخبارNews & Politics

الشّيخ طريف يلتقي سفير الاتّحاد الأوروبيّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فضيلة الشّيخ موفق طريف يلتقي سفير الاتّحاد الأوروبيّ عامونئيل جوفيرا

ضمن سلسلة اللّقاءات الّتي يجريها مؤخّرًا رئيس الطّائفة الدّرزيّة الرّوحيّ فضيلة الشّيخ موفق طريف مع سفراء الدّول الأجانب في البلاد، التقى فضيلته بسفير الاتّحاد الأوروبيّ عامونئيل جوفيرا، الّذي جاءه زائرًا دارة الطّائفة في قرية جولس.

وقد دار الحوار خلال اللّقاء حول الدّور الّذي يشغله الاتّحاد الأوروبيّ في المنطقة، بما يشمل إمكانيّاته لتقديم مساعدات انسانيّة مباشرة وإقامة مشاريع برعاية دوليّة، دعمًا لأبناء الطّائفة الدّرزيّة في سوريا والّذين يقبعون تحت ظلال الأوضاع الاقتصاديّة الصّعبة.

من جهته، أكَد فضيلته أمام السّفير أنّ الطّائفة الدّرزيّة كانت ولا زالت داعمةً وساعيةً لوحدة الدّولة السّوريّة وإعادة بناء مؤسّساتها، موضحًا أنّه على كافّة الدّول بما في ذلك دول الاتّحاد الأوروبيّ أن تتعاون وتكثّف جهودها المشتركة مع القوّات الرّوسيّة في سوريا وموسكو، للنّهوض مجدّدًا بالدّولة السّوريّة وإعادة الأمن والأمان لكافّة سكّانها وبلدانها.

بدوره، أكّد السّفير نيّته على نقل طرح وطلبات فضيلته إلى دول الاتّحاد، واعدًا بالعمل على تقديم ورقة عمل رسميّة حول هذا الشأن، ومناقشتها في أسرع وقتٍ مع كافّة سفراء الاتّحاد الأوروبيّ لدول الشّرق الأوسط. وق

يُشار في ذات السّياق إلى أنّ لقاءً آخر جمع بين فضيلته مع السّفير الهولنديّ في البلاد هانس ديكتر حول ذات الشأن. وقد شارك في اللقاءات الوزير السابق صالح طريف ورافق السفيرَين في زيارتهما لفضيلة الشّيخ القنصل الفخريّ والمستشار وديع أبو نصّار.

إقرا ايضا في هذا السياق: