أخبارNews & Politics

أم الفحم: انطلاق الوقفة التضامنية مع الشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: انطلاق الوقفة التضامنية مع الشيخ جراح على مدخل المدينة


انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، الوقفة التضامنية مع حي الشيخ جراح المهدد بالاخلاء للمتسوطنين في مدينة القدس، وذلك بمشاركة العشرات من أهالي مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة.


من الوقفة
حيث رفع المتظاهرين، اللافتات المنددة بالإخلاء والسياسات التميزية تجاه المواطنين العرب في هذه البلاد، كمان حمّل المتظاهرين مسؤولية كل ما يحصل للمؤسسة الإسرائيلية، التي تعمل على تهجير المواطنين العرب في كل مكان، آخرها الشيخ جراح ويافا، حسب قول المتظاهرين.
وجاءت هذه الوقفة بنداء من اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم، حيث لبى النداء، عشرات المواطنين وجاؤوا ليرفعوا صوتهم ضد السياسات المختلفة اتجاه المواطنين.
وكان من بين المشاركين في الوقفة، النائب د. يوسف جبارين، النائب السابق د. مطانس شحادة، ورئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم محمود الأديب وعدد من الشخصيات البارزة والفاعلة في المدينة.
وتضمنت الوقفة العديد من الشعارات منها، انقذوا حي الشيخ جراح، لا للتهجير، من ام الفحم للشيخ جراح صرخة واحدة، لا للعنصرية، لا للإخلاء، كلنا واحد في ام الفحم والشيخ جراح ويافا.
ومن الجدير ذكره، انها كانت قد نظمت مسيرة حاشدة قبل أسبوع في مدينة أم الفحم، تضامنًا مع الشيخ جراح والمسجد الاقصى، ووضع السياج في منطقة باب العامود الأمر الذي أدى إلى توتر الأجواء لاسابيع في منطقة باب العامود، بسبب الخطوات من المؤسسة الإسرائيلية ومنع تجمهر الشباب في المنطقة، الأمر الذي صعد النضال، وأدى إلى تراجع الشرطة الإسرائيلية وسحب السياج الذي تم وضعه في منطقة باب العامود.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم