السلطات المحلية

ترشيحا: المصادقة على بناء مدرسة ابتدائيّة جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترشيحا: المصادقة على بناء مدرسة ابتدائيّة جديدة وتخصيص ميزانية بقيمة 22 مليون شيكل لها

يُشار إلى أنّ بناية المدرسة الجديدة ستكون عصريّة ومُتطوّرة ومُخطّطة بإتقان لتلائم جميع المُتطلّبات التعليميّة، وتبلغ مساحتها 1531 متراً مُربعاً


رغم شُحّ الميزانيّات المُقدّمة من قبل الوزارات المُختلفة، إلّا أنّ العديد من المشاريع مُستمرّة في قرية ترشيحا. وبمجهود أعضاء البلديّة عن القائمة المُوحّدة: الأخ حمد نعيم نائب رئيس البلديّة والأخ نخلة طنّوس عضو البلديّة تمّ رصد ميزانيّة لبناء مدرسة إبتدائيّة جديدة في ترشيحا، والتخطيط للمشروع يبدأ في الأيّام القادمة حيث تلقّى نائب رئيس بلديّة معلوت ترشيحا الأخ حمد نعيم، كتابًا من وزارة المعارف بموجبه صادقت وزارة المعارف على تخصيص ميزانيّة لبناء مدرسة إبتدائيّة جديدة في ترشيحا، بتكلفة نحو 22 مليون شيكل. وعليه سوف تباشر البلدية بالتخطيط لبناء المدرسة في الأيّام القادمة.


يُشار إلى أنّ بناية المدرسة الجديدة ستكون عصريّة ومُتطوّرة ومُخطّطة بإتقان لتلائم جميع المُتطلّبات التعليميّة، وتبلغ مساحتها 1531 متراً مُربعاً، وستضم 18 صفّاً تعليميّاً من الأوّل حتّى السادس، بالإضافة لمُختبرين علميّين، وغرف الإدارة والمُعلّمين والسكرتارية وغيرها من المرافق.
من الجدير ذكره ان إدارة البلديّة قد عقدت عدّة جلسات عمل مع مسؤولي وزارة المعارف بهدف الإسراع في تنفيذ هذا المشروع، تخلّلتها زيارة مدير عام وزارة التربية والتعليم إلى ترشيحا، جلسة عمل مع مدير التطوير والبناء في الوزارة، و جلسة عمل مع مُركّز الميزانيّات في الوزارة.
نائب رئيس البلدية الأخ حمد نعيم أعرب عن سعادته بهذا الإنجاز الهام، وأثنى على جهود مدير قسم التربية والتعليم وجدي دكور الذي قام بجهود جبّارة وتابع هذا الموضوع منذ بدايته حتّى يومنا هذا. كما قدّم الشكر والامتنان لجميع مسؤولي وزارة المعارف الذين ساهموا بشكل جدّي من أجل المُصادقة ورصد الميزانيّة اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.
مدير قسم التربية والتعليم وجدي دكور أعرب عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، الذي أتى بعد سنوات طويلة من المُطالبة والمُتابعة، وأشار إلى أنّ مشروعاً كهذا سيُساهم بشكل كبير في تطوير مسيرة التربية والتعليم في القرية ويخدم فئات كبيرة من طُلّابنا وطالباتنا على أحسن وجه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ترشيحا مدرسة