أخبارNews & Politics

3 إصابات بعملية إطلاق رصاص بمفرق تبواح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سيارة عابرة تنفّذ عملية إطلاق رصاص بمفرق تبواح في الضفة الغربية: 3 إصابات بينها خطيرة


أفادت تقارير عبرية عن تنفيذ عملية إطلاق رصاص من قبل سيارة عابرة في مفرق تبواح في الضفة الغربية (جنوبي نابلس)، ما أسفر عن تسجيل 3 إصابات بينها خطيرة.
هذا، وتواجدت في المكان قوات معززة من الشرطة والأمن وكذلك طواقم الاسعافات الأولية، على ما يبدو فإنّ السيارة الضالعة تمكنت من الفرار من المكان.

צילום: דוברות איחוד הצלה

وكان قد جاء في بيان أوليّ صادر عن الجيش الإسرائيلي أنه:"وردت تقارير عن عملية اطلاق نار من سيارة مسرعة في مفرق تفوح في السامرة. التفاصيل قيد الفحص"، بحسب الجيش.

وبحسب مصادر طبية فإنّ عدد المصابين على ما يبدو هو 3 وهم شبّان في العشرينات من العمر، حيث تجرى عمليات انعاش لأحدهم وهو فاقد للوعي وحالته حرجة، وآخر حالته خطيرة والثالث حالته طفيفة، هذا وتمّت إحالة المصابين الثلاثة الى مستشفى بيلنسون لتلقي العلاج الطبيّ.

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّه:"تعرّض عدد من المواطنيين الى اطلاق نار من داخل سيارة مشبوهة وصلت الى مفرق تفوح في السامرة حيث يوجد عدد من الاصابات في المكان.

قوة عسكرية اطلقت النار نحو السيارة التي فرت من المكان. وتقوم قوات الجيش بملاحقة السيارة المشبوهة وتقيم الحواجز في المنطقة"، بحسب البيان.

وذكرت القناة 20 العبرية أنّ: "مركبة توقفت بجانب محطة انتظار حافلات وقف عندها مستوطنون وجنود عند مفرق تبواح (حاجز زعترة جنوب نابلس)، ثم صرخ راكب من السيارة (الله أكبر) وتم إطلاق النار من المركبة ثم واصلت سيرها".

وقال رئيس الوزراء نتنياهو : "أرسل أمنيات الشفاء العاجل لجرحى عملية إطلاق النار التي نفذت في مفترق تابواح. قوات الأمن تطارد  وإنني متأكد بأنها ستلقي القبض عليهم في أسرع وقت. لن نسمح للإرهاب برفع رأسه وسنضرب أعداءنا بقوة".


צילום: תיעוד מבצעי מד"א 

إقرا ايضا في هذا السياق: