أخبارNews & Politics

نشاطات رمضانية مميزة في أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: ومضات رمضانية في المنتدى النسائي ومسابقة رمضانية في مدرسة الرازي


تنشط منذ بداية شهر رمضان المبارك، في مدينة أم الفحم العديد من الفعاليات المختلفة لكافة الاطر، حيث تنوعت النشاطات ومنها لكبار السن وللصغار في آن واحد، إذ أن المنتدى النسائي ووحدة النهوض بمكانة المرأة عمل على تنظيم برنامج ديني، تربوي، إقتصادي وصحي.

أمّا قسم البلد الآمن في بلدية أم الفحم وبالتنسيق مع إدارة مدرسة الرازي الإعدادية نظّم مسابقة رمضانية بإشراف المرشد الوقائي الشيخ وائل محمد، حيث هدفت الى تذويت معلومات دينية وعلمية لدى الطلاب من خلال مسابقة تنافسية.


وجاء في بيان صادر عن، بلدية أم الفحم:" منذ بداية شهر رمضان المبارك وضمن فعاليات العمل الجماهيري، يعكف المنتدى النسائي البلدي - وحدة النهوض بمكانة المرأة ووحدة العمل الجماهيري - قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم على تنظيم برنامج ديني، تربوي، اقتصادي وصحي".

واضاف:" وايماناً بقيمة التكافل الاجتماعي فقد خرجت للنور عدة فعاليات ونشاطات من قبل المنتدى اشتملت على حلقات ايمانية تربوية ومواعظ بحثت في قضايا التكافل الاجتماعي وقضايا اسرية واقتصادية، قدمت من قبل الشيخ طاهر علي والواعظة منتهى قاسم (ام عاصم).
كما وتم تجنيد العديد من الطرود الغذائية من مواد تموينية، لحوم وخضار، وكذلك أموال عينية تم التبرع بها من قبل أهل الخير، حيث تم توزيعها على بيوت متعففة ومسنين غير متواجدين في مؤسسات اجتماعية".

وزاد البيان:"وقدمت ورشة لصناعة الكعك والمقروطة لمجموعة نساء أحادية الوالد وورشات أخرى في تقطيع الفواكه والبيتي فوريم، كما وتم التبرع من قبل فاعل خير بمواد لتصنيع الكعك والمعمول، والتي صنعت في المنتدى النسائي البلدي على ايدي طاقم المنتدى ومتطوعات، وتم توزيعها على المسنين المتواجدين في بيوتهم وليسوا في مراكز للمسنين وعلى البعض من البيوت المتعففة، هذا ولا تزال الورشات المهنية وحلقات الإثراء التربوية والدينية مستمرة حتى نهاية الشهر الفضيل".

وجاء في بيان آخر، صادر عن بلدية أم الفحم:" نظم المرشد الوقائي الشيخ وائل محمد من قسم البلد الآمن، بلدية ام الفحم - وبالتنسيق مع إدارة مدرسة الرازي الإعدادية، مسابقة رمضانية، هدفت إلى تذويت معلومات دينية وعلمية لدى الطلاب من خلال مسابقة تنافسية، حيث أعرب الطلاب عن رضاهم من مستوى المسابقة وطريقة وآلية عرض السؤال والمعلومة".

وأضاف:" هذا واثنت ادارة المدرسة وطاقم المدرسين على الفعاليات الهادفة التي تقام في المدرسة ضمن عمل المرشد الوقائي. واشاد المرشد الوقائي بالدور الفاعل للإدارة المتمثلة بالمربية حنان محاجنة - المديرة العامة للرازي الثانوية والاعدادية سداسية السنوات، ولدور الأستاذ مصطفى محاميد - مدير الرازي الاعدادية، بقوله ان هذا الدور ادى إلى التناغم الوظيفي بين المدرسة وقسم البلد الآمن - بلدية ام الفحم والذي بالتالي يصب في مصلحة الطلاب"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم رمضان