أخبارNews & Politics

ندعم أطفال السرطان في شهر رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خلال شهر رمضان المبارك نساهم في دعم الأطفال المرضى بالسرطان


خلال شهر رمضان المبارك نساهم في دعم الأطفال المرضى بالسرطان - تبرعوا وساهموا في جودة حياة أفضل لأطفال مرضى بالسرطان.

#نشتري المجموعة القصصية ارحل عني, לכי לך ממני في #المشهداوي كينج ستور. ونساهم في دعم منح تعليمية لشابات وشباب تغلبوا على مرض السرطان.
#السعر هو رمزي (20 شاقل), ريع المبيعات هو لتقديم منح لمرضى سرطان تغلبوا على المرض.

#المجموعة القصصية هي اول عمل أدبي علاجي كتبت باقلام نخبة من الكتاب والادباء المحليين.
المجموعة القصصية #ارحل_عني بالعربية والعبرية في جميع فروع المشهداوي كينج ستور. ( طمرة, سخنين, شفاعمرو, كرمئيل, دالية الكرمل, حيفا, الناصرة, عكا, دبورية, قلنسوة, الفريديس, كفر قاسم, ام الفحم وبئر السبع)

ارحل عني, مجموعه قصصيه تحتوي على قصص حقيقية لشابات وشباب تحدوا مرض السرطان وتغلبوا عليه. كتب القصص نخبة من الادباء والكتاب المحليين. ترجم المجموعة القصصية للعبرية الدكتور نبيل طنوس.

#المجموعة القصصيّة "اِرحَلْ عنّي" في سطور
صدرت المجموعة القصصيّة "ارحَل عنّي" عن جمعيّة أشواق الربيع للعناية بمرضى السرطان عام 2019. تتكوّن المجموعة من 16 قصّة بأقلام عدد من كاتباتنا وكتّابنا الفلسطينيّين، بعد أن جلس كلّ كاتب أو كاتبة مع مريض أو مريضة من مرضى السرطان، وكتبوا قصصهم بعد أن شفوا جميعًا من المرض.
ترصد القصص تجربة هؤلاء المرضى مع مرض السرطان، وتصوّر معاناتهم النفسيّة والوجدانيّة والصحيّة، وكيف تعاملوا مع المرض، وكيف كان وقع المرض على عائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم وزملائهم في المدرسة.
قام د. محمد حمد المحاضر في أكاديميّة القاسمي بإعداد وتحرير هذه المجموعة القصصيّة، وقام د. ربيع شيخ محمد بمراجعتها من الناحية العلميّة. وترجمها للعبرية د. نبيل طنوس.
تعود تسمية المجموعة بالعبارة "ارحل عنّي" إلى قصيدة تحمل العنوان نفسه، كتبها الشاعر مروان العيسمي ابن قرية الدالية، مخاطبا مرض السرطان عندما أصاب أحد أفراد العائلة.
تمثّل المجموعة القصصيّة "ارحل عنّي" تجربة إنسانيّة فريدة، ويعتبر إخراجها إلى النور إنجازًا أدبيًّا ومعنويًّا، على صعيد التعريف بالمرض ونشر ثقافة الوعي، والتعبير عن المشاعر التي امتزجت بالألم والأمل على السواء.
يهدف إصدار هذه المجموعة إلى بثّ الأمل في نفوس المرضى، وتقدير كفاحهم ومقاومتهم للمرض، ورفع معنوياتهم ومعنويات ذويهم، وتقديم خطاب تفاؤلي، يعزّز من المناعة الطبيعيّة وقدرة المريض على المقاومة.
كما تهدف المجموعة إلى توعية مجتمعنا العربيّ، والفلسطينيّ، والإنسانيّ حول قضايا مهمّة في واقعنا، هي صحّتنا وجسمنا، وضرورة المحافظة عليه، واتّخاذ سبل الوقاية والكشف المبكّر عن المرض.
إنّ هذه المجموعة القصصيّة دعم معنويّ وماديّ للجمعية التي قامت بإصدارها، وسيمكّنها هذا الدعم من الاستمرار في مسيرتها لدعم مرضى السرطان وتقديم الخدمات المختلفة لهم، كما أنّها تقدّم للقارئ العربيّ نصوصًا أدبيّة جميلة، نابضة بالحياة، ومؤثّرة في نفوسنا ومشاعرنا ومواقفنا تجاه أبطال هذه القصص الذين كتب الله لهم النجاة، بفضل صمودهم وتعلّقهم بالأمل وحبّ الحياة.
#للتواصل ومزيد من المعلومات هاتف 047792333, 0505757331
www.ashwaq.org, ashwaq.org@gmail.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
السرطان شهر رمضان