الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

إجتماع هام بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية والسفير الروسي

كل العرب
نُشر: 01/05/21 10:24,  حُتلن: 13:41

الشيخ طريف شكر السفير الروسي على الزيارة وثمن دور روسيا الاتحادية ورئيسها بوتين على ما يقومون به لاستتباب الأمن في المنطقة وأثنى على الدور الاقليمي والدولي الهام، خاصة في الشأن السوري

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مكتب فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، جاء فيه ما يلي:" حضر السّفير الرّوسيّ في البلاد السّيّد أناتوالي فيكتوروف إلى دارة الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة في جولس فضيلة الشّيخ موفّق طريف.
وقد جاءت هذه الزّيارة لبحث عدّة مواضيع محلّيّة وإقليميّة، ولتقديم التّهاني لأبناء الطّائفة الدّرزيّة مع حلول الزّيارة السّنويّة التّقليديّة لمقام النّبيّ شعيب عليه السّلام".



وتابع البيان:"الشيخ طريف شكر السفير الروسي على الزيارة وثمن دور روسيا الاتحادية ورئيسها بوتين على ما يقومون به لاستتباب الأمن في المنطقة وأثنى على الدور الاقليمي والدولي الهام، خاصة في الشأن السوري.
خلال اللّقاء، تطرّق فضيلته إلى العلاقات الدّرزيّة-الرّوسيّة في المنطقة، عارضًا موضوع تقديم ونقل المساعدات الإنسانيّة والمادّيّة من الدّروز في البلاد إلى إخوانهم في سوريا بوساطةٍ روسيّة مباشرة، وسط إتاحة الفرصة أيضًا للقيام بزيارات عائليّة بين السّكّان الدّروز في هضبة الجولان وأبناء عائلاتهم في سوريا. كذلك، ناقش الإثنان مستجدّات الوضع السّياسيّ والاقتصاديّ في السّويداء، وإمكانيّة فتح معبر بين جبل الدّروز والأردن".

وأضاف البيان:" أكّد فضيلة الشّيخ أنّ أبناء الطّائفة كانوا ولا زالوا يريدون بوحدة الدّولة السّوريّة وإعادة تنظيمها وبناء مؤسّساتها، مشيرًا إلى ضرورة أخذ روسيا لهذا الموقف الثّابث في عين الاعتبار ضمن الجهود المبذولة لإعادة صياغة الدّستور السّوريّ من جديد.
كذلك، أعرب فضيلته عن قلقه فيما يتعلّق بموضوع سفر الشّباب الدّروز أبناء الجبل إلى ليبيا وأوكرانيا، طالبًا من السّفير العمل على وقف هذه الظّاهرة، وإيجاد حلّ جذريّ لهذا الموضوع مع القيادات الدّرزيّة في سوريا.
من جهته، أكّد السّفير الرّوسيّ أن العلاقات مع الدّروز تصبّ بلا شكّ في مصلحة إستقرار المنطقة،  مشيرًا إلى أهميّة العلاقة المتينة والوطيدة الّتي تجمعه مع فضيلة الشّيخ، سعيًا من أجل الحفاظ على الكيان الدّرزيّ والعلاقات بين أبناء الطّائفة في كلّ مكان. إضافةً إلى ذلك، فقد وعد بنقل مستجدّات البحث الّتي تناولها الإثنان خلال اللّقاء بشكلّ فوريّ إلى العاصمة الرّوسيّة موسكو من أجل دراستها ومتابعة تطوّراتها عن كثب.
رافق السّفير الرّوسيّ في زيارته كلٌّ من القنصل العامّ إيجور بابوب، الملحق العسكريّ في السّفارة ولفيفٌ من المستشارين السّياسيّين. وكان قد شارك في اللقاء القنصل الفخري العام لروسيا الدكتور أمين صفية والوزير السّابق السّيّد صالح طريف.
يُشار أنّ فضيلة الشّيخ كان قد أجرى في السّابق عدّة لقاءات في موسكو تتعلّق بالشؤون الدّرزيّة، حيث التقى هناك كبار المفاوضين والمسؤولين في وزارتي الخارجيّة والدّفاع، وذلك لبحث كيفية الحفاظ على الأمن والاستقرار في الجبل والحفاظ على الكيان الدرزي"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY