الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

اكثر من 44 قتيلا ومئات الجرحى اثر الازدحامات خلال احتفالات جبل ميرون-الجرمق

كل العرب
نُشر: 30/04/21 01:43,  حُتلن: 14:15

اسفرت الازدحامات بعد منتصف الليلة  على جبل ميرون -الجرمق قرب صفد خلال احتفالات لليهود في عيد لاغ بعومر عن مصرع اكثر من 44 شخصا واصابة العشرات بجراح متفاوتة. ويتم إجلاء عشرات الآلاف من المحتفلين في هذا الوقت من المكان. وعلم انه تم اقرار وفاة اكثر من 44 شخصا فيما اصيب العشرات بجراح خطيرة ومتوسطة. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:تقرير أولي: قبل وقت قصير في أحد المجمعات على الجبل، أصيب عدد من المحتفلين بسبب الازدحام في المكان (التفاصيل قيد الفحص). تقوم قوات الطوارئ والإنقاذ بإسعاف الجرحى وعلاجهم.على خلفية الحادث، قام أفراد الشرطة بإخلاء المكان من الزوار وتفريقهم.  تم توقيف حركة الحافلات العمومية والزائرين باتجاه ميرون".

وجاء في بيان اخر صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربيّ:"حادثة ميرون اسفرت عن اصابات عديدة والوضع الآن تحت سيطرة قوات الأمن والإنقاذ، والجهد الرئيسي الآن لشرطة إسرائيل هو إخلاء الجبل بطريقة منظمة وآمنة.وصل إلى مكان الحادث المفوض العام  للشرطة المفتش يعقوب شبتاي الذي إطلع عن كثب على جهود إخلاء الجبل وتلقى آخر المستجدات عما حدث.يُطلب من الجمهور الوصول إلى محطات النقل العام وإخلاء المكان. يجب تجنب السير على طول الطرق.يجب على الجمهور اتباع تقارير الشرطة والتعليمات في وسائل الإعلام فيما يتعلق بترتيبات المرور، حيث تم إغلاق المحاور الرئيسية لحركة مرور المركبات من أجل السماح بالحركة السريعة لمركبات الطوارئ والإنقاذ لإخلاء الجرحى ومعالجة المصابين.اقيم مركز عمليات خاص يضم القيادة العليا لهيئات الطوارئ والإنقاذ التي تجري تقييمات متكررة من أجل الإخلاء الآمن من المكان.على السائقين الإمتثال لتعليمات الشرطة والتحلي بالصبر وضبط النفس، فنحن جميعًا شركاء لضمان مهمة إنقاذ الأرواح".

وأفاد الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ أنّه: "قتلى وجرحى فجر اليوم في جبل ميرون هار ميرون خلال احتفالات عيد لاغ بعومر وعلى ما يبدو وقع جراء الاكتظاظ الكثيف الذي حصل خلال هذه الاحتفالات علما أن عشرات الالاف من اليهود المتدينين وصلوا للمشاركة في هذه الاحتفالات ولا تزال الطواقم تعمل حتى هذه اللحظة بالبحث وتخليص العالقين" بحسب البيان. 

وفي بيان لاحق وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال جاء فيه ما يلي: "على ضوء طلب الشرطة ، سيتم تحويل التحقيق مع أفراد الشرطة في الحادث المأساوي في ميرون إلى وزارة القضاء"ماحش". توجه منذ صباح اليوم، قائد قسم التحقيق في شرطة أسرائيل اللواء إيجال بن شالوم إلى المدعي العام للحكومة، طالبًا بتحويل التحقيق في الحادثة المأساوية التي وقعت في مجمع ميرون إلى وزارة القضاء (هيئة خارجية تابعة لوزارة القضاء وليست تابعة لشرطة إسرائيل).
تم الإعلان مؤخرًا عن قبولهم لطلب الشرطى وسيتم نقل التحقيق في الحادث المتعلق بأفراد الشرطة إلى "ماحش". ستقوم شرطة إسرائيل بتقيدم جميع البيانات والمعطيات بحسب الحاجة ووفق طلب "ماحاش". 

قام افراد الشرطة منذ الصباح بالتعرف على الضحايا وايضًا يقومون بتحديد مكان المفقودين في حادثة ميرون.
الشرطة تطلب من المقربين من الضحيا للتعرف على الأشخاص المفقودين التزود قبل وصولهم إلى معهد الطب الشرعي، بأي معلومة قد تشير أو تساعد في تحديد هوية الأشخاص المفقودين.

بقدر الإمكان، فيما يلي التفاصيل المطلوبة عن المفقودين:
▪️ صور شخصية.
▪️ أرقام هويات.
▪️ أرقام الأجهزة الخليوية.
▪️علامات طبية على جسم المفقود تشمل الندبات/ العمليات الجراحية/ الوحمات/ الوشوم وما شابه ذلك.
▪️ الأسنان وأشعة رينتجن.

كما هو مذكور، يتم تنفيذ أعمال تحديد الهوية في معهد الطب الشرعي في طريق بن تسفي 67 تل أبيب - يافا، حيث تم تخصيص مجمع منفصل لأقارب المفقودين.

في أي سؤال أو استفسار، يمكن التوجه إلى مركز شرطة إسرائيل 110 للمواطنين بخصوص حادثة ميرون" إلى هنا نصّ البيان.


















 












 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY