أخبارNews & Politics

رسميا: محمود عباس يعلن تأجيل الانتخابات التشريعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسميا: محمود عباس يعلن تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية لحين التمكن من عقدها في القدس


اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس منتصف الليلة، رسميا، تأجيل ال انتخابات التشريعية، ليجهض أمل الفصائل في إتمام العملية السياسية.وكان الرئيس الفلسطيني هدد خلال اجتماع بتأجيل الانتخابات التشريعية، بدعوى رفض إسرائيل إجرائها في القدس.وخرج مئات الفلسطينيين في مسيرة بمدينة رام الله بالضفة الغربية احتجاجا على نية القيادة الفلسطينية تأجيل الانتخابات التشريعية.وقاد المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية في مدينة رام الله، مجموعة من المرشحين على قوائم تم تسجيلها لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو/أيار المقبل.

وقال الرئيس محمود عباس مساء اليوم "وصلتنا رسالة من إسرائيل اليوم مفادها أننا لا نستطيع إعطاءكم جوابًا بشأن القدس بأنه ليس لدينا حكومة لتقرر ذلك.وقال الرئيس خلال كلمة الجلسة الافتتاحية لاجتماع الفصائل المنعقد في مقر الرئاسة برام الله حول الانتخابات ": ان نص الرسالة الإسرائيلية نحن نأسف يا جيرننا الأعزاء أننا لن نستطيع أن نعطيكم جوابا على القدس.. السبب : ليس لدينا حكومة لتقرر".

وتابع: "يوميا تصدر أوامر حكومية ببناء آلاف المستوطنات .. من أين جاءت هذه الحكومة ومن أصدر هذه القرارات".وقال: " من أصدر قرار أن تقف الشرطة الإسرائيلية جانب المستوطنين لقتل أهل القدس .. من أين جاءت هذه الحكومة .. جاءت من أفريقيا وآسيا ".وقال" لن نذهب إلى الانتخابات من دون القدس".

كلمات دلالية