أخبارNews & Politics

سلطة الأراضي ورجال الشرطة يقتحمون العراقيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفتش سلطة الأراضي ورجال الشرطة يقتحمون العراقيب قبل الفجر.. أهال: استفزاز

هذه المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات باقتحام القرية في ساعة غير عادية، علما أن قضية ملكية الأرض لا تزال تتداول في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع


في نشاط وصفه الأهالي في النقب بالاستفزازي، قام مفتش سلطة أراضي إسرائيل، قبل فجر اليوم الخميس، باقتحام قرية العراقيب مصحوبا بعناصر شرطة يوآف، ما أدى إلى ترهيب الأطفال والنساء.
وهذه المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات باقتحام القرية في ساعة غير عادية، علما أن قضية ملكية الأرض لا تزال تتداول في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع.
وقال عزيز صياح الطوري، ابن العراقيب: "عناصر وحدة يوآف التابعة لما تسمى سلطة البدو ومفتش ما تسمى دائرة أراضي إسرائيل اقتحموا القرية واستطلعوا أوضاعها بصورة استفزازية عند الساعة 2:30 بعد منتصف الليل ما أدى إلى ترهيب الأهل. حسبنا الله وهو نعم المولى ونعم الوكيل. اللهم إنَّا مظلومون فانتصر".
وناشد أهالي العراقيب قيادات المجتمع العربي بالتدخل لوقف استفزازات السلطات الإسرائيلية المتواصلة.
يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية هدمت مساكن القرية يوم 19 أبريل/نيسان الجاري بحماية قوات من الشرطة، وذلك للمرة 186 على التوالي.
وكانت هذه المرة الخامسة التي تهدم السلطات الإسرائيلية خيام أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري 2021، حيث لم تعتبر هذه المرة حتى بشهر الصوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
العراقيب النقب