أخبارNews & Politics

سكان من الطيبة: الشرطة تحرر مخالفات للعرب فقط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سكان من الطيبة: الشرطة تحرر مخالفات للعرب الذين يمرون من شاعر افرايم- بينما اليهود لا


اعرب سكان من الطيبة والمنطقة عن استنكارهم الشديد جراء قيام الشرطة بتحرير  مخالفات للعرب الذين يمرون من بلدة شاعر افرايم، بينما السائقين اليهود الذين يمرون من هناك لا يخالفونهم، فيتركونهم اما يمرون او يسمحون لهم بالعودة وبلا مخالفات.
 
يشار الى انه منذ سنوات تم نصب اشارة هناك التي تطلب من جمهور السائقين عدم المرور ب سيارات هم منذ الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى الخامسة والنصف عصراً، وقد اشار سائقين من الطيبة "ان هذه الإشارة لمعاقبة العرب فقط".
 
وقال اشخاص من الذين تم مخالفتهم:" هناك تمييز في التعامل، فالعربي يتم تحرير مخالفة له بينما اليهودي يمر مر الكرام او يطلبون منه العودة بدون اي مخالفة. هناك معاناة منذ سنوات ولا بد من وقف هذه المهزلة". هذا وقد تم توثيق فيديو لسائقة يهودية التي مرت من هناك وطلبوا منها العودة دون ان تخالفها الشرطة، بينما تم توقيق سائق عربي وتحرير مخالفة له  
 
وعقبت الشرطة حول الموضوع:" في المكان المذكور يوجد شارة مرورية واضحة على الساعات الممنوع التنقل بها في البلدة. الشرطة تطبق القانون في المكان بحسب قوانين السير بشكل مهني ودون تمييز بين احد.وتتبع بيان الشرطة انه:" من يعتقد ان الغرامة المالية التي تلقاها من قبل الشرطة هي ظلم واقع عليه وغير قانونية، يمكنه تقديم الاستئناف. ومن هنا نناشد السكان عربا ويهودا ان يتقيدوا بتعليمات السير المنصوصة".

كلمات دلالية