أخبارNews & Politics

وزارة الصحة تحذّر من السفر إلى تركيا في عطلة العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحة تحذّر من السفر إلى تركيا في عطلة العيد بسبب تفشّي الكورونا هناك


وصل بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي جاء فيه ما يلي: "تحذّر وزارة الصحّة المواطنين، الذين يخطّطون لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد في تركيا، من السّفر إلى هذه الدولة في ظلّ الانتشار الواسع والخطير للكورونا هناك".

واضاف البيان: "ويأتي هذا التحذير بناء على توصيات أعدّها خبراء في وزارة الصحّة لعرضها على الحكومة تمهيدًا للمصادقة عليها. وتنصّ التوصيات على منع السّفر إلى 7 دول ذات مؤشر كورونا خطير، من بينها تركيا، التي تعتبر مركز جذب سياحيًا للمواطنين العرب في إسرائيل.

وكان قد أكّد وزير الصحّة يولي أدلشتاين في بيان سابق على أنّ "المخطط تمّت صياغته على أيدي خبراء ومتخصصين في وزارة الصحّة، بحيث تتركز الاستراتيجية على مجموعتين من الدول:
المجموعة الأولى: تتضمن غالبية دول العالم وسيسري عليها النظام القائم حاليًا من حيث الحجر الصحي وفحوصات كورونا وغيرها من الإجراءات.
المجموعة الثانية: تتضمن الدول ذات مؤشر خطورة عالٍ لكورونا بحيث سيتمّ تشديد الإجراءات المتعلقة بالسفر اليها والعودة منها على النحو التالي:
- منع الإسرائيليين من السفر لهذه الدول بشكل تامّ (إلا في حالة استثنائية).
- الإسرائيليون العائدون من دول المجموعة الثانية سيكونون ملزمين بالحجر الصحّي، بما يتضمن المتطعّمين والمتعافين من كورونا.
- الأجانب من هذه الدول والذين يصلون الى البلاد بعد موافقة إستثانئية سيدخلون الى حجر صحيّ داخل فنادق خاصّة"، وفقًا لمخطط وزارة الصحّة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تركيا وزارة الصحة