السلطات المحلية

إضاءة شوارع الحسينية بزينة رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لأول مرة منذ الاعتراف بها: شوارع قرية الحسينية الجليلية نظيفة ومزيّنة بأضواء رمضان

تم ادخال شبكة انترنت بيزك إلى القرية والان متاح الى الجميع

يتمّ العمل على تحسين الخارطة الهيكلية للقرية وتوسيع مسطح القرية وضم معظم المنازل التي تقع خارج مسطح القرية


بعد سنوات من الإهمال والتهميش، تزيّنت شوارع بلدة الحسينية الجليلية بزينة وأضواء شهر رمضان ولبست شوارعها حلة جديدة من النظافة والجمال إلى جانب عدد من الأعمال التطويرية، بعد جهود بذلتها اللجنة المحلية في البلدة.

ووصل إلى موقع العرب بيان من اللجنة المحلية في البلدة جاء فيه ما يلي: "قرية الحسينية التي تتبع إداريا للمجلس الإقليمي مسجاف وتقع جغرافيا في الجليل الاسفل شمال سخنين، التي كانت تعاني على مر السنين السابقة من إهمال ممنهج من قبل السلطات المسؤؤلة".


الحسينية

وأضاف البيان: "منذ استلام أعضاء اللجنة المحلية الجدد - طه فاعور ابو صدام (رئيس اللجنة)،  ابراهيم خزعل، سائد فاعور سواعد في القرية أواخر سنة 2018 والقرية تسعى وتتجه نحو تغيير جذري لمصلحه القرية، حيث أن أعضاء اللجنة المحلية يواصلون العمل الدؤوب ليلا نهارا لكي تتحسن اوضاع القرية، فلقد سعوا ونجحوا قدر المستطاع رغم الأوضاع السيئة بسبب جائحة كورونا، وأخيرا تم ادخال شبكة انترنت بيزك إلى القرية والان متاح الى الجميع. كما انهم يعملون الان على تحسين الخارطة الهيكلية للقرية وتوسيع مسطح القرية وضم معظم المنازل التي تقع خارج مسطح القرية وادخالها داخل الخارطة، وضم معظم أراضي القرية التي تعود ملكيتها الخاصة لأهالي القرية إلى داخل الخارطة وإدخال مشاريع حيوية جديدة تكون ضمن الخارطة الهيكلية، وتهدف لمساعدة أبناء القرية وايجاد فرص عمل لهم في المستقبل ان شاء الله . كما قاموا بتعبيد بعض شوارع القرية. ويوجد الكثير من المشاريع التي نعمل عليها حاليا وسوف نعلمكم عنها في الفترة القريبة ان شاء الله".
وتابع البيان: "وبمناسبة شهر رمضان الفضيل قاموا بإضاءة شوارع القرية بزينة رمضان. بمساهمة شبيبة ونويدية الحسينية بمبادرة من  يارا وحسان سواعد وبتعاون العامل الاجتماعي في القرية الأخ صالح ابن قرية كابول قامو بتوزيع هدايا رمزية على اهالي القرية، واعمال تطوع في القرية منها تنظيف شوارع وتوزيع فانوس وامساكية رمضان". 
واختتم البيان: "بمناسبة قدوم شهر رمضان الفضيل يشكر أعضاء اللجنه اهالي القرية الطيبة وشبيبة القرية على حسن التعاون والتفاهم وعلى كل من ساهم في الخير ويخصون بالذكر والشكر السيد الفاضل  حسين علي فاعور سواعد ابو ذاكر الذي هو علم من اعلام القرية ومن مؤسسيها ويتمنون له الشفاء العاجل بعد الوعكة الصحية التي المت به.  كما ونخص بالشكر والعرفان لقيادة المجلس الاقليمي مسجاف برئاسة داني عبري ونائبه احمد سواعد ابن قرية وادي سلامة على النية الطيبة، وتفهم مشاكل القرية والتعاون والمساعدة في كل الأمور التي تخص القريه" إلى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق: