الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

تصريحات نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة

كل العرب
نُشر: 27/04/21 13:39,  حُتلن: 13:43

أفاد الناطق بلسان رئيس الوزراء نتنياهو أنّه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في القدس:"لقد اتخذنا قرارات بعد جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية مفادها الاستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات. وهذا ما أوعزنا به، أنا ووزير الأمن والجيش مستعد حقا لمواجهة جميع السيناريوهات. كانت الليلة الماضية هادئة وآمل أن الهدوء سوف يستمر. نحن مستعدون للتعامل مع أي تطور كان ولا أنصح أعداءنا أن يختبرونا".

وأضاف البيان: "وفي موازاة ذلك، الشرطة وقوات الأمن تعمل في القدس للحفاظ على النظام العام وتأمين حرية العبادة. أعتقد أنه طرأ هناك أيضا انخفاض في حدة الاضطرابات وهذا تحول إيجابي بطبيعة الحال. نريد أن نعود إلى احترام القانون والنظام العام بشكل كامل وسنطبق أحكام القانون بشكل كامل". "تشكل دولة إسرائيل نموذجًا وقدوة يحتذى بها العالم بشأن طريقة الخروج من جائحة كورونا. وقد شاهدت أمس التصنيفات المختلفة التي نشرتها الشبكات الإخبارية الأجنبية. حيث يتم تصنيفنا على رأس قائمة الدول من ناحية التطعيم الكامل لمواطنينا مما يشكل إنجازًا رائعًا جدًا. نشعر جميعًا بذلك، والمواطنون سعداء علمًا بأنهم استعادوا حياتهم الطبيعية ويستطيعون الاحتفال بأفراحهم. سنعلن قريبًا عن المزيد من التسهيلات بطبيعة الحال، وقد جلبنا جرعات تطعيمات إضافية لكي نضمن مواصلة الخروج من الأزمة ومواصلة الارتفاع الملحوظ لمؤشراتنا الاقتصادية التي بدأت تنمو مجددًا".

وتابع البيان: "وتم تصنيفنا في المرتبة الـ 19 من أصل الاقتصادات الـ 20 التي تملك أعلى معدل إنتاج للفرد. وحينما بادرنا إلى القيام بمثل هذه الإصلاحات قبل عدة سنوات، لم يصدق الناس أننا سنبلغ هذا المستوى، إلا أنه وبفضل سياسة اقتصاد السوق الحر التي تبنيناها نحن نحقق ذلك. إن معدلات البطالة تشهد انخفاضا مما يُعدّ كله بمثابة إنجازات في غاية الأهمية سواء بالنسبة للصحة أو الاقتصاد ونرغب بالاستمرار في هذا الاتجاه. ويتعين علينا ضمان عدم تضييع كل ما أنجزناه بحكم دخول السلالات المتحورة الفتاكة. لذا نتحقق حاليًا من الإجراءات اللازمة لوقف دخول أناس من الدول التي تشهد تفشي هذه السلالات المتحورة وندرك مدى صعوبة ذلك. نبذل كل ما بوسعنا من جهود لمنع ذلك وسنتخذ القرارات بهذا الشأن في القريب العاجل".

واختتم البيان: "إحدى الدول التي تشهد أعتى وأروع تفشٍ للجائحة هي صديقتنا الهند. أولاً، ألتمس أن أتقدم باسم جميع وزراء الحكومة ومواطني إسرائيل بخالص تعازينا لرئيس الوزراء الهندي، صديقي ناريندرا مودي، ولمواطني الهند على فقدان الأرواح المأساوي الذي يحدث هناك. وقد أوعزت إلى رئيس هيئة الأمن القومي بتقديم كل عون يطلبونه منا. وآمل بأن يكون هناك جهد دولي، حيث تكون إسرائيل على استعداد للمساهمة فيه على أكمل وجه، في سبيل صد هذه المأساة. في حين أننا نفرح هنا ما زلنا ندرك حقيقة أن أقسامًا كبيرة من البشرية تعايش معاناة فظيعة. وعلى كل حال نحن مستعدون لتقديم كافة المساعدات اللازمة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259387.36
BTC
0.51
CNY