الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

تعرفوا على فوائد النشا للشعر

كل العرب
نُشر: 27/04/21 13:31,  حُتلن: 09:46

النشا هو عبارة عن دقيق أبيض اللون يتم الحصول عليه من الذرة، أو الأرز، أو البطاطا، حيثُ يُستعمل في تحضير الكثير من أنواع الحلويات والمخبوزات، وكذلك يعتبر النشا من المكونات الرئيسية للكثير من الوصفات التجميلية للعناية بالشعر نظراً لفوائده المتعددة المتمثلة في علاج المشاكل التي يتعرض لها كالتساقط، والتقصف، والخشونة وغيرها. فما هي فوائد النشا للشعر؟


صورة توضيحيّة

يقوي الشعر
يمكن أن يساعد النشا الموجود في ماء الأرز في تقوية الشعر. يوضح أحد الأطباء أن ماء الأرز يحتوي على مستويات عالية من النشا، والتي تغلف جذع الشعر لإضفاء القوة. والنشا يغلف خصلة الشعر، على غرار البروتين، لذلك فهو يمتلك القدرة على تقوية جذع الشعر وتكثيف الشعر.

يحسن صحة فروة الرأس
إن استخدام النشا للشعر يجعله ينمو بطريقة صحية من فروة رأس صحية. في علاج فروة الرأس بالنشا، فإنه يعزز فروة الرأس بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن النزرة الأخرى الموجودة فيه.

يهدئ التهيج
ومن فوائد النشا للشعر أيضاً أنه يساعد على تحسين الجلد التالف للأفراد الذين يعانون من تهيج من استخدام كبريتات لوريل الصوديوم (الموجودة في الشامبو) وكذلك الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد. عند مزجه مع المرطبات والزيوت، فإنه يضيف تغذية إضافية. لذلك، يمكن أن يساعد تطبيق النشا على تهدئة الالتهاب في فروة الرأس، ولكن لا تفرطي في استخدامه.

يعزز اللمعان
أحد الأسباب الرئيسية للشعر الباهت هو الأطراف المتقصفة. النشا قد يحسن مظهر الشعر، لأنه يضيف الترطيب ويقلل من ظهور الأطراف المتقصفة.

يزيد من قابلية التصفيف
قد يؤدي استخدام النشا إلى زيادة قابلية تصفيف شعرك. إن بعض فوائد النشا للشعر التي يدعي الناس تجربتها عند استخدامه هي تحسين المرونة وزيادة لمعان الشعر وقوته ونعومة يسهل فك تشابكه. ومع ذلك، فهي تحذر من أن هذه النتائج لم يتم تأكيدها من خلال البحث العلمي. 

مقالات متعلقة