أخبارNews & Politics

الصحّة تطالب بمنع السفر للدول الخطرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| وزارة الصحّة تطالب بمنع السفر للدول الخطرة وفرض الحجر الصحيّ على المتطعّمين أيضًا

 طالبت الصحّة أيضًا بإلزام كافة العائدين من خارج الى البلاد (الدول ذات مؤشر خطورة عالٍ) بالحجر الصحيّ بما يتضمن المتطعّمين والمتعافين من كورونا أيضًَا


جائحة كورونا| طالبت وزارة الصحّة الإسرائيلية بالإعلان عن منع السفر إلى الدول الخطرة أي التي تعاني من نسبة عدوى مرتفعة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل منع انتقال العدوى والسلالات المتحورة الى داخل البلاد قدر المستطاع والحفاظ على نسب منخفضة من الإصابات في إسرائيل.
كما طالبت الصحّة أيضًا بإلزام كافة العائدين من خارج الى البلاد (الدول ذات مؤشر خطورة عالٍ) بالحجر الصحيّ بما يتضمن المتطعّمين والمتعافين من كورونا أيضًَا.


صورة توضيحية - رويترز

 ومن المرتقب أن تقدّم وزارة الصحّة مقترحها هذا، الذي يحتوي استراتيجيات صارمة وخطوات مختلفة لمنع نقل العدوى العالمية الى اسرائيل والحفاظ على نتائج حملة التطعيمات، الى الحكومة من أجل المصادقة عليه اليوم.

وأكّد وزير الصحّة يولي أدلشتاين على أنّ "المخطط تمّت صياغته على أيدي خبراء ومتخصصين في وزارة الصحّة، بحيث تتركز الاستراتيجية على مجموعتين من الدول:
المجموعة الأولى: تتضمن غالبية دول العالم وسيسري عليها النظام القائم حاليًا من حيث الحجر الصحي وفحوصات كورونا وغيرها من الإجراءات.
المجموعة الثانية: تتضمن الدول ذات مؤشر خطورة عالٍ لكورونا بحيث سيتمّ تشديد الإجراءات المتعلقة بالسفر اليها والعودة منها على النحو التالي:
- منع الإسرائيليين من السفر لهذه الدول بشكل تامّ (إلا في حالة استثنائية).
- الإسرائيليون العائدون من دول المجموعة الثانية سيكونون ملزمين بالحجر الصحّي، بما يتضمن المتطعّمين والمتعافين من كورونا.   
- الأجانب من هذه الدول والذين يصلون الى البلاد بعد موافقة إستثانئية سيدخلون الى حجر صحيّ داخل فنادق خاصّة"، وفقًا لمخطط وزارة الصحّة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: